+A
A-

6 أشخاص يشجون رأس أحد المارة بسكين مطوية

تمكن 6 متهمين من الاعتداء على رجل بالضرب بواسطة عصا خشبية وسكين مطوية بعد خروجه من أحد المقاهي، بعد أن قاموا بتعطيل مركبته المركونة بجانب المحل.

وتشير التفاصيل بأن النيابة العامة اتهمت الطاعنين في قضية جنحة بأنهم اعتدوا على سلامة جسم المجني عليه باستعمال عصا حال كونهم عصابة مكونة من 6 أشخاص، وتعطيل أجزاء المركبة المملوكة للمجني عليه.

وعليه ادعى المجني عليه مدنيا قبل المتهمين طالبا الحكم له بإلزام المتهمين بأداء مبلغ 5510 دينار له على سبيل التعويض المؤقت عما الحق به من ضرر.

وتشير التفاصيل بأنه بيوم الواقعة والتي حدثت بعد منتصف الليل كان المجني عليه خارجا من أحد المقاهي ويسير على أقدامه متجها إلى مكان ركن سيارته، وفور وصوله اكتشف أن إطار سيارته مفرغ من الهواء فقام بمعاينة باقي أجزاء السيارة لرؤية ما طالها من أضرار، إلا أنه شعر بوجود شخص خلفه وعند التفاته أبصر خلفه عصابة مكونة من 6 أشخاص تريد الاعتداء عليه بالضرب.

حيث بادر المتهم الأول بضربه بعصا خشبية واستقرت الضربة على جبهته بالقرب من عينيه والتي نتج عنها تكدس الدم في العين وكدمة بموضع الضربة، وما كان من المجني عليه إلا وان حاول الهروب إلا أنه لم يستطع لإحاطة المتهمين الآخرين به.

وعاود المتهم الأول ضرب المجني عليه مستخدما أداة أخرى وهي سكين مطوية، حيث استقرت الضربة بتلك الأداة على رأسه وأحدثت به شجا أعلى رأسه، كما اعتدى عليه المتهم الثاني باستخدام ذات العصا الخشبية التي اعتدى عليه المتهم الأول بها بداية الحادثة مستغلا كثرتهم العددية وسقوط المجني عليه ارضا، حيث استقرت الضربات التي تلقاها المجني عليه في جميع أنحاء جسمه وأدت إلى تعرضه لكدمات بساعد يده اليمنى وسحجات في يده اليسرى وكدمات في ركبته.

وكانت المحكمة قد قضت بحبس المتهمين من الأول حتى الخامس لمدة 6 أشهر، وقدرت كفالة 100 دينار لكل منهم لوقف تنفيذ العقوبة عما أسند إليهم من اتهام، وقضت بحبس المتهم السادس لمدة 3 أشهر وكفالة 100 دينار لوقف التنفيذ، كما أمرت المحكمة بإبعاد المتهمين من الثالث وحتى السادس نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة ومصادرة المضبوطات وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية.

ولم يلق الحكم قبولا لدى المتهمين ما حدا بهم للاستئناف على الحكم لدى محكمة الاستئناف، التي قضت برفضه وتأييد الحكم المستأنف، وعليه تقدموا بالطعن على الحكم لدى محكمة التمييز التي قضت بنقض الحكم المطعون فيه وإعادته للمحكمة التي أصدرته لتحكم فيه من جديد.