+A
A-

العصفور يثني على توجيهات رئيس الوزراء بشأن مشاريع سترة

ثمن النائب الدكتور مجيد العصفور التوجيهات الأخيرة الصادرة من سمو رئيس الوزراء بشأن متابعة المشاريع التنموية والإسكانية في منطقة سترة مشيرا سعادته بأن جزيرة سترة تحتضن العديد من المشاريع التنموية المهمة والتي تسهم بدورها في رفعة رفاهية المواطن.

منوها بأن من أهم المشاريع الحيوية التي تحتضنها هذه الجزيرة هي مدينة شرق سترة الإسكانية والتي من المتوقع أن تخدم شريحة كبيرة من المواطنين من حيث عدد وحداتها السكنية والقسائم المخططة فيها لأصحاب القسائم السكنية . مقترحا سعادته بأن تقوم وزارة الإسكان بتوزيع هذه القسائم على أصحابها كي يتمكنوا من بنائها.

على صعيد آخر شكر سعادة النائب سعادة وزير الإسكان على جهده الأخير في توزيعه مشروع 609 في إسكان شرق سترة والذي أدخل الفرحة والسرور على الأهالي، متمنيا ان يتم توزيع مفاتيح الوحدات السكنية على مستحقيها قبل نهاية العام الحالي و مشيرا إلى طموحه بأن يغطي هذا المشروع طلبات 2002 أيضا تحقيقا لأمر رئيس الوزراء الموقر.

وأشار سعادته بأن سترة تحتاج إلى متابعة مستمرة في مشاريعها التنموية كتوسعة السوق الحالي وفتح جميع منافذه وحاجتها بإنشاء مركز صحي أنموذجي متعدد الأغراض ويتناسب مع النمو السكاني الحالي والمستقبلي لهذه الجزيرة، إضافة إلى اعادةبناء مستشفى للولادة مجهز بأحدث التجهيزات كي يخدم سترة والقرى المجاورة لها.

أما على الصعيد الديني فأشار سعادته بأن دور العبادة في سترة بحاجة إلى وثائق ملكية لاستكمال حصولها على جميع الخدمات التي توفرها الدولة من دون عراقيل مع الجهات الخدمية .

أما تربويا وتعليميا ومع إنشاء جزيرة شرق سترة الإسكانية فإننا بحاجة إلى مدرسة ثانوية للبنين تتماشى مع التركيبة الإسكانية وتخفف الضغط على المدارس الأخرى.

وأخيرا يجدد سعادته الشكر الجزيل لسمو رئيس الوزراء ومتابعته المستمرة متمنيا من سموه أن يصدر توجيهاته للمسؤلين بمتابعة ملف سترة الخدمي والإسكاني وأن يتم الشروع أيضا في مشروع سكني يخدم أهالي منطقة جزيرة النبيه صالح لتغطية الطلبات المتبقية فيها بما فيها الفئات الخاصة.