+A
A-

"سلة المحرق" تتجه لإقامة معسكر تدريبي خارجي

تتجه إدارة نادي المحرق لإقامة معسكر تدريبي خارجي للفريق الأول لكرة السلة، تحضيرًا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد 2017/2018.

ويعكف جهاز كرة السلة حاليًّا على إقامة جلساته واجتماعاته على مدار الأسبوع ومواصلة المشاورات والمناقشات ووضع التصورات الخاصة بمصير مرحلة الإعداد القادمة لفريق السلة، ومنها إمكانية إقامة معسكر تدريبي خارجي في إحدى الدول العربية المجاورة، وإذا ما تعذّر الأمر، فإن التوجه سيكون بتوفير معسكر داخلي مع تأمين العديد من اللقاءات التحضيرية أمام عدد من الفرق المحلية خلال مرحلة التحضيرات.

ومن المتوقع أن تستجيب الإدارة لرغبة الجهاز الفني بإقامة المعسكر التدريبي الخارجي متى ما سمحت موازنة النادي المالية بذلك، خصوصًا وأن إدارة النادي برئاسة الشيخ أحمد بن علي آل خليفة قدمت خلال المرحلة الماضية كل نواحي الدعم المادي والمعنوي تجاه عناصر الفريق وسهلت مهمة الجهاز الفني كثيرًا لتقديم المزيد من العطاءات وتحقيق الانتصارات والإنجازات على الساحة المحلية.

وسيكون المعسكر الخارجي متى ما أقيم، خير تحضير لسلة المحرق التي تستعد لخوض معترك المنافسات المحلية المتمثلة في كأس السوبر والدوري العام وكأس خليفة بن سلمان، إلى جانب المشاركة في البطولة العربية للأندية التي ستستضيفها المغرب في الفترة من 20 حتى 30 أكتوبر المقبل.

وتهدف سلة الأحمر من خلال إقامة المعسكر التحضيري للموسم الجديد إلى إعادة رفع اللياقة البدنية لدى اللاعبين، ورفع درجة الانسجام والتفاهم بينهم على أمل مواصلة تحقيق الإنجازات.

وبكل تأكيد، ستسعى إدارة الفريق إلى تأمين عدد من المباريات الوديّة  بهدف رفع وتيرة استعدادات اللاعبين وتهيئتهم بالشكل المطلوب قبل اقتحام منافسات الموسم الجديد التي يطمح خلالها "الذيب" لمواصلة التوهج والصورة الكبيرة التي ظهر عليها في الموسم الماضي.

ولن يكون الهدف من المعسكر التدريبي الخارجي إقامة التدريبات اليومية، بقدر ما يهدف إلى إجراء مباريات ودية مع فرق قوية، وبالتالي إمكانية وضع النقاط على الحروف ومعالجة مكامن الخلل والوقوف على جاهزية الفريق ورفع درجة الانسجام بين لاعبيه قبل اقتحام مسابقات الموسم.

وتشد سلة المحرق العزم هذا الموسم بشكل جاد على الدخول في دائرة المنافسة والمحافظة على موقع الفريق فوق منصات التتويج، بفضل المناخ الجيد الذي يعيشه والذي وفره مجلس الإدارة وجهاز اللعبة للاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي إيفان جيرميك.

وكان فريق المحرق قد فرض نفسه على الساحة المحلية بقوة خلال الموسم المنصرم، بعد حصوله على النسخة الأولى للقب كأس خليفة بن سلمان، ونيله الميدالية الفضية والمركز الثاني في دوري زين للرجال.

وتعلق جماهير النادي آمالاً كبيرة على فريقها هذا الموسم رغم اعترافها بأنه سيدخل في صراع شرس ومثير مع أكثر من فريق في طريق وصوله إلى منصات التتويج.