+A
A-

تجربة قيادة: 2018 MG 360 الجديدة كليًا

في تجربة خاصة، قامت "البلاد" بتجربة قيادة 2018 MG 360 الجديدة كلياً في شوارع المملكة بدعوة كريمة من شركة اورينت موتورز، الموزع الحصري لعلامة ام جي العريقة في البحرين؛ لاختبارها والحديث عن مواصفاتها الحديثة بعد خروجها بسلسلة من المواصفات التقنية الحديثة في جيلها الحديث والرائع.

باختصار، تتبع السيارة الجديدة أسلوبا تصميميا محاكيا للحرير بمعنى الانسيابية، حيث تقدم مظهراً خارجياً عصرياً مميزاً والذي يبرز الجانب الانسيابي في السيارة إلى جانب غطاء المحرك المضلع. ويكمل المشهد أضواء LED نهارية في الأمام والخلف، وتتداخل المؤشرات الضوئية الجانبية مع مرايا الأبواب والعجلات المعدنية بقياس 16 بوصة.

يتميّز الطراز الجديد من MG 360 الجديدة كلياً بتصميمه الجريء والرياضي، إضافة إلى التقنيات الجديدة وأداء القيادة الرائد بفئته، ولقد تم تصميمه لإرساء معايير جديدة ضمن هذه الفئة من المركبات، وتوفير بديل مغرٍ يلبّي مختلف متطلّبات واحتياجات العائلات الصغيرة الشابة التي تبحث عن مركبة عملية جداً، ويتوفر فيها نظام تيليماتيكس الذكي، ونظام انكالينك المتوافق مع نظام أندرويد، وشاشة لمس بقياس 8 بوصات، وعداد سرعة رقمي وبلوتوث. إلى جانب سمات أمان مثل أنظمة ABS، وEBD، وESP، وEBA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام توجيه إلكتروني، وحساسات لركن السيارة، ونظام تثبيت سرعة وكاميرا خلفية.

وتتمتّع 2018 MG 360 الجديدة كلياً بمقصورة داخلية ترسي المعايير ضمن فئتها، وتتألّق بمزايا خارجية متطوّرة تعكس الفلسفة التصميمية المتقدّمة التي تتبعها الشركة الراقية. وترتكز هذه الرؤية على الدقّة الديناميكية في التصميم الخارجي لتكملة الشعور المريح والمعاصر والرياضي للطراز الجديد. وقد تم صناعة الطراز الجديد بجسم ذي بنية مقواة، حيث يدخل فيها الفولاذ المتين بنسبة 70 %. وقد خضعت السيارة لاختبار الموثوقية، وحصلت على تصنيف 5 نجوم في اختبار حادث الاصطدام C-NCAP، وكان ذلك جليا من خلال التجربة والقيادة لمدة ثلاثة أيام.

محرك السيارة "DVCT" بسعة 1.5 ليتر يولد قوة تبلغ 109 أحصنة و135 نيوتن.متر من عزم الدوران عند 4500 دورة في الدقيقة، بمعدل استهلاك وقود يبلغ 6.3 ليتر لكل 100 كم. تخطو السيارة الجديدة خطوة كبيرة نحو الأمام من خلال عدد من خصائص الملاءمة والسلامة الرائدة بفئتها.

تعبّر إم جي 360 عن طموحات العلامة التجارية وتوجّهها الجديد وتسمح للعملاء المحتمَلين في الشرق الأوسط، الذين ربما ليسوا قادرين على امتلاك سيارة جديدة، أن يحلموا باقتناء مركبة مميّزة والاستمتاع بتجربة قيادة طراز عصري حديث مزوّد بكثير من التجهيزات البارزة، وذلك بسعر تنافسي.

وعند المنافسة مع نظيراتها، فإن MG 360 تتميّز من ناحية المساحة الداخلية، حيث تتوفر مساحة رحبة لجميع الركّاب بفضل قاعدة العجلات البالغ طولها 2660 ملم، والتي تُعدّ أطول من معظم المنافسين الرئيسيين. وإلى جانب الرحابة، يتميّز الطراز الجديد بالعملانية أيضا بحيث يوفر 482 ليترا من المساحة في صندوق الأمتعة، كما أنه يضم مقاعد خلفية يمكن طيّها بنسبة 40/60، إضافة إلى نحو 23 منطقة مختلفة مخصّصة للتخزين.

 

* التقييم النهائي

الشكل الخارجي: *** (3 نجوم من 5)

التصميم الداخلي: **** (3 نجوم من 5)

الأداء: **** (4 نجوم من 5)

جودة التصنيع: *** (3 نجوم من 5)

استهلاك الوقود: ***** (5 نجوم من 5)

بصورة عامة: *** (4 نجوم من 5)