+A
A-

"البلاد سبورت" في ضيافة أبطال دوري "فيفا"

-عبدالعال:اللحظات الصعبة في الموسم أظهرت معدن الرجال

.ما حققناه ثمرة للعمل المتواصل لجميع الرؤساء السابقين

.رسالة المالكية لا تقتصر على الكرة بل تشمل آفاقًا أوسع

.مشروع استثمار النادي سيرى النور قريبًا

 

أشاد رئيس مجلس إدارة نادي المالكية جاسم عبدالعال بعزيمة الرجال وسواعد الأبطال التي رجحت كفة فارس الغربية، وأدخلته التاريخ من أوسع الأبواب، وكتبت اسمه بحروف من ذهب، بعد أن توج بطلا لدوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2016/2017.

 جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها "البلاد سبورت" لقرية المالكية لتهنئة الفريق بهذا الانجاز التاريخي.

وأكد عبدالعال الذي استضاف في مجلسه السهرة الرمضانية إن هذا الإنجاز الكبير يحسب لكل من شارك وساهم في دعم اللاعبين من أجل تحقيق هذا الحلم الكبير الذي كان يراود أبناء المالكية منذ تأسيس النادي قبل خمسين عاما.

وقال بأنهم عرفوا كيف يحققون النتيجة التي رسمت البسمة على وجوه محبي الفارس، موضحًا أن اللحظات الصعبة دائمًا ما تكشف معدن الرجال، وكان لاعبو المالكية على الموعد للتأكيد على أحقيتهم بالحصول على ثمار الحصاد.

وأوضح عبدالعال بأن هذا الإنجاز يأتي ترجمة لجهود متراكمة بذلها كافة القائمين والعاملين في نادي المالكية، وأضاف "تواصل حصد النتائج الإيجابية والتطور من ناحية النتائج والصعود إلى منصات التتويج، يعكس استراتيجية العمل التي نسير عليها، وتواصل الأمر من إدارات النادي السابقة إلى يومنا هذا، ليكون حصاد النتائج الإيجابية ثمرة هذه الجهود، التي نتطلع لاستثمارها من أجل المزيد في الفترة المقبلة".

وأكد عبدالعال على أن الفترة المقبلة ستشهد دعمًا كبيرًا واهتمامًا عاليًا لصفوف الفريق، مشيراً إلى أن المالكية سيكون مختلفًا ورقمًا صعبًا في المواسم المقبلة.

ثمرة عمل

وأكد عبدالعال على أن ما وصل إليه النادي حتى الآن جاء ثمرة عمل متراكمة من العمل الوطني الدؤوب امتدت على مدار السنوات الماضية، حيث استطاع بتكاتف وعطاء جميع الرؤساء والأعضاء الذين مروا على تاريخ النادي أن يسجل اسمه اليوم بماء الذهب في سجلات الأبطال، بعد أن تمكن فريق الكرة من الارتقاء بسقف الطموحات عامًا بعد عام، وحصد الألقاب ونجح بترك بصمته على الساحة المحلية، في إنجاز يحسب لجميع من ساهم بهذا الإنجاز.

أدوار مجتمعية

وقال عبدالعال إنّ نادي المالكية مرتبط بشكل مباشر مع المجتمع، إذ يقوم النادي بأدوار مجتمعية هامّة عبر لجانه وأعضائه المختلفة ومنها الفرقة الكشفية وفريق المسرح واللجنة النسائية؛ وذلك لتأدية الرسالة المناطة بالنادي وهي إعداد جيل من الشباب الواعي المدرك لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه.

وأكد عبدالعال على أن ناديه لا يأوي جهدًا في تنفيذ العديد من البرامج سواء كانت على الصعيد الثقافي أو الاجتماعي، وذلك انطلاقًا من الأدوار المهمة للأندية الرياضية في تفعيل الأنشطة الاجتماعية فيها، لتصبح شاملة وليست مقتصرة على الجانب الرياضي وحده. 

وأوضح رئيس النادي بأن كرة القدم ليست ملعبًا فقط، بل إن النادي مرتبط بالمجتمع ككل، كما إنها ليست أفراد، أو فريق واحد، مضيفًا"نسعى لتقديم خدمة إلى المجتمع الذي نعيش فيه، وكرة القدم فيها قضايا أخرى".

وأشار إلى أن النادي يهتم أيضًا في الجانب الثقافي لما له من أهمية كبيرة في توعية الشباب حتى تؤكد الأندية رسالتها الحقيقية، وبأنها مؤسسات تربوية خلقت لتقدم ما هو أفضل خدمة المجتمع.

التمويل الذاتي

وأشار عبد العال إلى أن ناديه يتطلع لزيادة الإيرادات والاعتماد على التمويل الذاتي ليرفع من رصيد مساهماته المادية والمعنوية لأبناء المنطقة من رياضيين وأهالي القرية، عبر مشروع الاستثمار الذي سيرى النور قريبًا، إلى جانب التسويق وجلب رعاة ومستثمرين من أجل حل المشاكل المرتبطة بالأمور المالية.

وأوضح بأن مشروع الاستثمار جاهز للتنفيذ، إذ ينتظر الآن الإجراءات والموافقات الحكومية النهائية.

وأضاف بأن الاستثمار سيكون ركيزة للتمويل الذاتي للنادي، كما أنه سيخدم كل الأجيال القادمة.

ولفت إلى أن مشروع الاستثمار يعدّ الإنجاز الثاني للنادي بعد التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وقال بأن الاستثمارات في الأندية هي العقبة الكبيرة التي تشغل أغلب أنديتنا وتبحث عن حلول لها، حيث كشف عن أن ناديه يعيش أوقاتًا صعبة في السنوات الأخيرة بسبب ميزانية النادي المحدودة التي لا تكفي حتى للمصاريف اليومية.

غياب المرافق

وقال رئيس المالكية إن النادي يفتقد إلى المبنى الإداري والمرافق الأساسية المتوافرة بالأندية الزميلة.

وأبان عبدالعال إن المبنى الإداري سوف يزيل الكثير من العوائق التي تواجه إدارة النادي ومنتسبيه، وسيفعل دور اللجان والإدارة للعمل بنظام مؤسسي واحترافي.

وأضاف بأن ناديه تلقى وعودًا من قبل المسئولين والمعنيين بوزارة شئون الشباب والرياضة، غير أنّ الوعد لازمه التأجيل، متمنيًا أن لا يطول التنفيذ وأن ينعم أبناء النادي بحقهم المشروع في امتلاك البنية التحتية الرياضية اللزمة، ليواصلوا النهج نفسه في العطاء خدمةً للوطن.