+A
A-

انستغرام تستعير خدمة ال "Filters" من سناب شات

أضاف تطبيق "انستغرام" خدمة جديدة تتمثل بالـFilters التي اشتهر بها تطبيق "سناب شات". 

هناك ثماني Filters تعمل تماماً كـ"سناب شات" وتتيح اضافة أشكال كأذني الدب والأرنب الى الوجه، النظارات الضخمة، تاجان من الفراشات والثلج، الماكياج الناعم على وجهك ووجوه الاصدقاء في الفيديوات والصور.

لتحصل على أفضل نتيجة لدى تجربتك الخدمة الجديدة، قف بشكل جالس تماماً كما يحصل خلال استخدامك "سناب شات".

وتمثل هذه الخطوة التي أعلن عنها "انستغرام" اليوم ميزة هامة جداً كانت تفصله عن بلوغ مرحلة "سناب شات" التفاعلية.

وكانت "انستغرام" قد استنسخت من قبل مزايا أخرى من "سناب شات"، مثل صيغة تشارُك عرض الصور، والأدوات الإبداعية المتراكبة، واختفاء الرسائل المباشرة وسواها. وبما أنه ليس هناك من سبب قوي يمكن أن يدفع بالمستخدمين الجدد إلى اختيار ميزة "قصص سناب شات" أو ما يُعرَف بـ"سناب شات ستوريز" الأصلية وتفضيلها على ميزة "إنستاغرام ستوريز" المستنسخة، بإمكان "إنستاغرام" تالياً توسيع الفجوة عبر انضمام مزيد من الأشخاص إلى قائمة مستخدمي "ستوريز" اليوميين الذين يصل عددهم إلى مئتَي مليون متخطياً مجموع مستخدمي "سناب شات"، 166 مليوناً، ما يؤدّي إلى مزيد من التباطؤ في معدل نمو "سناب شات"، والذي تسبب بخسارتها 25 في المئة من سعر أسهمها بعدما أعلنت عن مكاسب ضعيفة الأسبوع الماضي.

بات بإمكان جميع المستخدمين اليوم استعمال ميزة "فلتر الوجه" وثلاث مزايا إضافية عن طريق تحديث تطبيق "إنستاغرام" عبر الأجهزة العاملة بنظامَي "آي أو إس" و"أندرويد". تتيح لكم أداة الممحاة إزالة الرسوم التي أضفتموها إلى الصورة، مع أنها لا تستطيع حذف أشياء من الصورة الأصلية بواسطة "الفوتوشوب" مثل "الممحاة السحرية" من "سناب شات". تتيح ميزة "الترجيع" (rewind) الجديدة من "إنستاغرام" عرض مقاطع الفيديو بالاتجاه المعاكس، تماماً مثل أحد الفلترات الأقدم عهداً في تطبيق "سناب شات". 

الميزة الجديدة الأكثر ابتكاراً من "إنستاغرام" هي القدرة على طباعة هاشتاغ وإضافته إلى تعليقاتك عبر خدمة "ستوريز" في شكل ملصق، تماماً مثل ملصق المكان. عندما ينقر المستخدمون على هذه الملصقات، ينتقلون إلى صفحة الهاشتاغ من "إنستاغرام" التي تتضمن تعليقات عامة ودائمة أخرى مرفَقة بذلك الهاشتاغ. وقد تتيح هذه الميزة، في نهاية المطاف، البحث في "ستوريز" بواسطة الهاشتاغ، أو مشاهدة "هاشتاغ ستوري" جُمِعت من مختلف الـ"ستوريز" العلنية المرفقة بذلك الهاشتاغ. في الواقع، لقد بدأ تطبيق "إنستاغرام" للتو اختبار ميزة "قصص الموقع" (Location Stories).