+A
A-

" صيف أبوظبي 2017" يقدم باقة من الفعاليات الترفيهية الاستثنائية

أعلنت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" تفاصيل "موسم صيف أبوظبي" الذي يقام هذا العام من 20 يوليو وحتى 20 أغسطس، حيث تتعاون الهيئة مع عدد من أبرز منظمي الفعاليات والشركاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لإقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة عالمية المستوى في كافة أرجاء أبوظبي، وذلك بهدف منح المقيمين والزوار تجربة استثنائية لاختبار أجواء صيفية عائلية لا تُنسى.

وسيتضمن موسم صيف أبوظبي 2017 مجموعة متكاملة من العروض الترفيهية لجميع أفراد العائلة في مختلف أنحاء أبوظبي والعين والظفرة، بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الفنادق ومراكز التسوق وغيرها من معالم الجذب السياحي عروضاً ترويجية وجوائز خلال الفعاليات الاحتفالية التي تستمر شهراً كاملاً.

وتعليقاً على ذلك، قال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "يبرز موسم صيف أبوظبي كأحد الفعاليات المحورية في العاصمة، حيث يسلط الضوء على ما تملكه الإمارة من مقومات سياحية وترفيهية استثنائية. كما يعد جزءاً من خطتنا طويلة المدى لتنظيم فعاليات ترفيهية وثقافية من شأنها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في إقامة مختلف الفعاليات، في الوقت الذي تساهم فيه برفع الوعي بما تقدمه أبوظبي من عروض سياحية متكاملة وعالمية المستوى."

وأضاف غباش: "نهدف إلى  تطوير أجندة فعاليات غنية ومتكاملة من خلال التعاون مع شركاؤنا من القطاع الخاص، وذلك لدعم جهودهم وأعمالهم التجارية من خلال حملة تسويقية شاملة موجهة للأسواق المستهدفة للزوار."

وتتعاون الهيئة مع أبرز الشركات الرائدة في الدولة لتقديم عروض هذا الموسم، ومن ضمنها مجموعة "إم بي سي"، و"ياك" لتنظيم الفعاليات، و"ويزكرافت إنترناشيونال"، و"بداية للإعلام"، و"أوبيروي ميدل إيست إيفنتس".

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم (الثلاثاء) في منارة السعديات بجزيرة السعديات، قال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "يحمل لنا موسم صيف أبوظبي شهراً كاملاً من العروض الفنية والحفلات الترفيهية والعروض الترويجية والجوائز، والتي تظهر جميعها ما تقدمه أبوظبي لزوارها كوجهة سياحية فريدة لقضاء العطلات، مع خيارات إقامة متنوعة ومعالم جذب ترفيهية عالمية المستوى. ويُشكل "موسم صيف أبوظبي" محوراً رئيسياً في استراتيجيتنا لتحقيق أحد أهم أهدافنا للعام الجاري وهو استقطاب 4.9 ملايين نزيل فندقي بنهاية العام 2017."

وأضاف الشامسي أن التعاون مع الشركاء من القطاع الخاص عاماً تلو الآخر يسهم في تقديم تجربة ترفيهية عائلية متميزة ويعزز من مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة لهذا الصيف.

وارتفع عدد نزلاء الفنادق في الإمارة خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 4% قياساً بالفترة ذاتها من عام 2016، وتبذل "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" هذا العام جهوداً خاصة للترويج لفعاليات "موسم صيف أبوظبي" في الأسواق الرئيسية المستهدفة مثل الهند ودول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تعزيز أعداد نزلاء الفنادق.

وهذا الصيف، ستقدم الشخصيتان الكرتونيتان توم وجيري للمرة الأولى في منطقة الخليج 10 عروضٍ عائلية حية حصرياً في مدينتي أبوظبي والعين. كما ستشاركان في سلسلة من الفعاليات على مدار أسبوعٍ كامل في أبوظبي مول، حيث يمكن للأطفال لقاء الشخصيتين المشهورتين عن كثب أثناء ورش عمل ترفيهية والتفاعل معهما والتقاط الصور التذكارية.

وستشهد مراكز التسوق هذا الموسم سلسلة من العروض المصممة خصيصاً لموسم صيف أبوظبي التي تقدمها شخصيات المسلسل التلفزيوني الشهير "افتح يا سمسم" من خلال الأغاني والرقصات المميزة. كما تعود العروض الكوميدية الحية "ستاند أب كوميدي" مجدداً هذا العام نظراً للشعبية الكبيرة التي حظيت بها خلال الدورات السابقة من "موسم صيف أبوظبي".

وسيشهد هذا الشهر كذلك تقديم عرض مسرحي من بوليوود وفق أسلوب مسارح "برودواي" ويحمل عنوان "بال بال ذا بيج فات إنديان ويدينج" في مدينة أبوظبي والظفرة. واحتفاءً بالذكرى السبعين لعيد الاستقلال الهندي، سيقوم أحد نجوم بوليوود العالميين بإحياء حفلٍ موسيقي في قاعة "دو" في أبوظبي بتاريخ 18 أغسطس، وسيتم الإعلان عنه قريباً.