العدد 3128
الإثنين 08 مايو 2017
banner
مناشدة الجمعيات لسمو رئيس الوزراء
الإثنين 08 مايو 2017

أشاطر الجمعيات الخيرية الحزينة لتأخر إصدار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تراخيص جمع المال (التبرعات)، وبخاصة مع قرب العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك. ولا يمكن القبول بأن يصوم الخير في بلد الخير وشهر الخير.

لقد خلصت دراسة أهلية -نشرتها “البلاد “ بعدد يوم السبت الماضي- إلى أن 80 % من الجمعيات الخيرية لم تحصل على إذن لجمع التبرع؛ بسبب بيروقراطية الإجراءات، وهو ما يتطلّب من الوزير جميل حميدان تدخلاً جادًّا، لتسريع وتيرة إنجاز المعاملات إلكترونيًّا، واختصار آلة الزمن.

راجعت جدولاً رسميًّا - نشرته الوزارة بموقعها الإلكتروني- عن حصول 89 منظمة على ترخيص جمع المال بالعام 2017، وتبيّن أن عدد الجمعيات الخيرية الحاصلة على الترخيص خجول، ويؤكد نتائج الدراسة.

وهاتفني قادة بجمعيات خيرية، يطلبون رفع مناشدة، لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لإصدار توجيهاته الكريمة، لمراجعة وتسريع معاملات الترخيص للتبرعات للجمعيات الخيرية، وذلك لتمكينها من تقديم يد العون والمساعدة، لذوي الدخل المحدود، والأسر المتعففة بالشهر الفضيل.

وأكدت للجمعيات أن قانون جمع المال صدر لضبط حركة التبرعات، ونجحت الجهات المختصة في ذلك. ومن صور دعم وزارة التنمية للعمل الأهلي مرونتها ومساندتها الجهود النبيلة للجمعيات الملتزمة قولاً وفعلاً.

 

تيــــــــــار

“العتاب خير من الحقد”.

الأحنف بن قيس

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .