العدد 3122
الثلاثاء 02 مايو 2017
مكافآت غير قانونية
الثلاثاء 02 مايو 2017

حسنا فعل وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بتأكيده استرداد كلية البحرين التقنية (بوليتكنك) مبالغ مصروفة بالزيادة لأعضاء مجلس الأمناء لم يحضروا اجتماعات لمجلس الأمناء.

عادت الدنانير لخزانة الكلية تصحيحا لمخالفة سجلها تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية عن صرف “بوليتكنك” مكافأة سنوية لبعض أعضاء المجلس من دون ربط ذلك بعدد مرات حضور الاجتماعات المنعقدة خلال السنة، إذ حددت نسبة المكافأة بخمسة آلاف دينار، على رغم تخلف الأعضاء عن حضور الاجتماعات.

استرداد مكافآت غير قانونية من كلية “بولتيكنك” أو غيرها واجب على جميع الوزراء والمسؤولين الذين وردت بشأنهم ملاحظات بتقرير ديوان الرقابة. 

وأشير إلى أن برنامج عمل الحكومة يتضمن بمحور تطوير الأداء الحكومي على مبادرة الرقابة والتدقيق الداخلي، والتي تنص على استجابة الوزارات والأجهزة والأجهزة الحكومية لملاحظات وتوصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم في المخالفات التي تشكل جريمة جنائية، بالإضافة إلى الإجراءات التأديبية من قبل تلك الوزارات والأجهزة.

والمطلوب من ديوان الرقابة المالية والإدارية أن يدرج سنويا مجموع المبالغ المهدرة جراء مخالفات الوزارات والجهات والشركات الحكومية، ومقارنتها مع التقرير السابق، وهي توصية برلمانية عالقة.

أما الوزارات والجهات الرسمية فيتعين عليها اتخاذ الإجراءات اللازمة لاسترجاع الأموال المهدرة الواردة في تقرير ديوان الرقابة، كما حدث مع مكافآت أمناء “بولتيكنك”.

تيــــــــار

“التفكير أبو العمل”.

الكاتب الاسكتلندي توماس كارليل

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .