+A
A-

تأييد إدانة شاب بالسجن 7 سنوات لوضعه 4 قنابل وهمية في جدحفص

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية كل من القاضيين ضياء هريدي وصلاح رزق وأمانة سر يوسف بوحردان، معاقبة مستأنف بالسجن لمدة 7 سنين مع النفاذ؛ وذلك لوضعه عدد 4 من أصل 11 نموذج محاكٍ لأشكال المتفجرات بمنطقة جدحفص.

وتتحصل واقعة القضية في أن بلاغًا ورد للنيابة العامة من إدارة التحقيقات والأدلة الجنائية، أنه إثر تلقي بلاغ من غرفة العمليات الرئيسية عن وجود عدد 11 جسمًا غريبًا، تم وضعهم من قبل مثيري الشغب داخل منطقة جدحفص، فقد انتقلت الجهات المختصة إلى الموقع وتم التعامل مع الأجسام الغريبة من قبل فريق التدخل السريع.

وبفحص تلك الأجسام الغريبة تبين أنها أجسام مشابهة لأشكال المتفجرات، إلا أنها وهمية، وأن  لها عدة أشكال، فبعضها عبارةً عن اسطوانة غاز موصولة بأسلاك كهربائية ولاصق، وأخرى علبة بلاستيكية موصولها بأسلاك كهربائية ولاصق، وأخرى مصنوعة من حوض زراعي صغير "أصيص".

وبعد التعامل مع جميع تلك الأجسام الوهمية من قبل فرقة التدخل السريع، تم إجراء عمليات البحث والتحري حول هوية مرتكبي الواقعة، والتي تم التوصل من خلالها إلى هوية المستأنف عن طريق الاستعانة بالمصادر السرية.

وثبت للمحكمة أن المستأنف في غضون العام 2016، وضع وآخرون مجهولون في الطريق العام عدد 4 نماذج محاكيه لأشكال المتفجرات؛ وذلك تنفيذًا لغرضٍ إرهابي.