+A
A-

السماك: “الأسرة الجعفري” من أولويات المرأة البحرينية

قالت النائب جميلة السماك إن المطالبة بإقرار الشق الجعفري من قانون أحكام الأسرة على قائمة أولويات المرأة البحرينية ولما له من أهمية قصوى لحل الكثير من المشاكل الأسرية التي أصبحت تشكل عبئا على المجتمع.

وأضافت في تصريح لها بمناسبة يوم المرأة أن إقرار الشق الجعفري من قانون أحوال الأسرة من شأنه توفير الاستقرار والحماية للأسرة البحرينية ببيان حقوق وواجبات كل أطرافها، وفقاً لمبادئ وأركان الدين الحنيف بما يحفظ للأسرة كيانها ويقوي أواصرها، ويؤدي إلى تقليل معاناة الأسرة من النواحي الاجتماعية في جوانب عدة منها الزواج، الطلاق، الولاية في عقد الزواج، نفقة الأطفال، تنظيم الحضانة وغيرها.

وأكدت أن إصدار مثل هذا التشريع سيستند إلى أرجح الآراء الشرعية الفقهية وآراء المتخصصين، وهذا التشريع سيسهم في تعزيز مسيرة الإصلاح القضائي والتي تسير بوتيرة مميزة ورائدة، وإن هذا التشريع لن يكون إلا منطلقا من المقاصد الإسلامية للدين الحنيف.

وتقدم السماك بهذه المناسبة بأسمى التهاني والتبريكات لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بمناسبة اليوم الدولي للمرأة، مشيده بما حققته المرأة البحرينية من رفعة وتقدم بفضل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك. ورفعت السماك أسمى التهاني والتبريكات للنساء عموما والمرأة البحرينية خصوصا.