+A
A-

رفض طعن شاب "عضّ" شرطي لاستئنافه الحكم بعد الميعاد

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله، النظر في استئناف شاب "عضّ" وضرب شرطيًا في مركز شرطة المعارض "قسم المرور"، محكوم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات؛ وذلك لتقريره بالاستئناف على حكمه بعد فوات الميعاد القانوني.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المستأنف "23 عامًا" اعتدى على سلامة جسم شرطي المرور المجني عليه أثناء وبسبب تأديته لوظيفته بقسم المرور في مركز شرطة المعارض.

وكان المستأنف قد تم استدعائه لمركز الشرطة بسبب ارتكابه مخالفة الوقوف الخاطئ، إلا أنه حاول مغادرة المركز بسيارته رغم عدم امتلاكه إثبات هويته لتسجيل المخالفة، وتبين أن السيارة غير مؤمنة، بالرغم من أنه تم تكليف صديقه -الحاضر معه للمركز- بجلب ما يثبت هوية المستأنف.

فما كان من المجني عليه إلا أن لحق بالمُدان الذي يحمل 6 أسبقيات؛ وذلك لمنعه من الهرب وسحب مفتاح سيارته قبل أن يتحرك بها، فنزل المستأنف من السيارة وتوجه ناحية الشرطي الذي كان قد ركب سيارة الجاني من جهة الراكب، وأمسك به من يده وسحبه بالقوة إلى خارج السيارة وقام بلف يده.

وعلى إثر ذلك سقط المجني عليه أرضًا، وقام المستأنف بـ "عَض" يد المجني عليه التي كان يمسك بها الأخير مفتاح سيارته.

وقالت محكمة أول درجة في حكمها إنه ثبت لديها يقينًا وعلى شكل قاطع أن الجاني في 1/8/2014، اعتدى على سلامة جسم عضو من قوات الأمن العام وذلك أثناء وبسبب تأديته لوظيفته.