+A
A-

مرافعة مُدانين بخلية "داعش" الإرهابية في 29 مارس

أجلت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله، النظر في استئناف 8 من أصل 24 متهمًا، من المحكومين بقضية تشكيل فرع لتنظيم "داعش" الإرهابي في المملكة، حتى جلسة 29 مارس المقبل؛ وذلك لتقديم المرافعة.

يشار إلى أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أدانت المتهمين بتشكيل فرع لتنظيم "داعش" الإرهابي على خلاف أحكام القانون، وحكمت بمعاقبة المتهم الأول، القيادي بالتنظيم والمنظر الشرعي له، بالسجن المؤبد وبسجن الباقين لمدة 15 عامًا، عما أسند إليهم من اتهامات، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

كما أسقطت، الجنسية عن 13 من أصل 24 متهمًا، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و42 عامًا، منهم 16 متهمًا هاربين خارج البلاد، في حين أُسقطت الجنسية في وقت سابق عن 11 متهمًا بمرسوم ملكي.

ويتبين من أوراق القضية أنه قد تم إنشاء الفرع التابع للتنظيم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي بين القيادي وباقي المتهمين، وتمكن العديد منهم من السفر إلى سوريا للتدرب على الأسلحة والقتال مع التنظيم.

كما أن المتهمين المذكورين كانوا يخططون للقيام بعمليات انتحارية في دور العبادة بينها أحد المساجد الكبيرة في البلاد والتي تقام فيها صلاة الجمعة، وكفّروا نظام الحكم في المملكة ويهدفون إلى إسقاطه بالقوة، عبر اشتراكهم في عمليات عسكرية إرهابية وتهيئتهم للقيام بمثلها داخل البلاد.