+A
A-

اللصان الخاطفان يستأنفان حكم سجنهما

حددت محكمة الاستئناف العليا الجنائية جلسة تاريخ 13 مايو المقبل للنظر في الاستئناف الذي تقدم به رجلان أدينا بالاعتداء على أحد المارة بالضرب وتهديده بأداة حادة وسرقة أمواله وهواتفه.

وتشير التفاصيل إلى أنه أثناء ما كان المجني عليه منفردا؛ حضر إليه رجلان وأجبروه على الركوب معهم بالسيارة التي كانوا يستقلونها بقيادة المتهم الثاني قسرا، وذلك بعد أن قاموا بتهديده بواسطة أداة حادة صغيرة الحجم، فصرخ المجني عليه وحاول الاستنجاد بالمارة إلا أنه لم يتمكن من ذلك.

وقاد قائد المركبة بالمجني عليه والمتهم الأول لمسافة متوسطة من الشارع، وخلال ذلك قام المتهم الأول بالاعتداء على سلامة جسمه بأن ضربه في أنحاء مختلفة في جسمه علاوة على محاولة خنقه من خلال لف ذراعه حول عنقه.

وحاول المجني عليه الهرب من السيارة إلا أنه المتهم الثاني اغلق باب السيارة على يده محدثا به إصابات، كما قام بالإمساك بقدميه لشل مقاومته، وتمكنا المتهمان بتلك الوسيلة من شل من مقاومة المجني عليه وسرقة مبلغ 111 دينارا من محفظته وهاتفين ونظارته الطبية، وعليه تقدم المجني عليه ببلاغ بالواقعة.

وعلى أثر البلاغ المقدم من المجني عليه للإدارة الأمنية تم استيقاف المتهم الثاني وأصحابه إلى مركز الشرطة، حيث أقر في تحقيقات النيابة العامة بأنه كان يصطحب المجني عليه والمتهم الأول بالسيارة قيادته، وان المتهم الأول هو من قام بالاعتداء على سلامة جسم المجني عليه وسرقة هواتفه.

ومن ناحيتها، أسندت النيابة العامة لهم تهمة سرقة المجني عليه بطرق الإكراه والتهديد باستخدام أداة حادة والاعتداء عليه بالضرب لمنعه من المقاومة ومحاولة خنقه والاستيلاء على المسروقات والفرار بها، وقضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بسجن المتهمين لمدة 3 سنوات.