+A
A-

مهاجم بلا فريق يقود توجو في "أمم افريقيا"

قال اتحاد توجو لكرة القدم إن ايمانويل أديبايور سيقود تشكيلة المنتخب الوطني في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017 رغم أنه لا ينتمي لأي فريق منذ ترك كريستال بالاس بالدوري الانجليزي الممتاز في مايو الماضي.

 وانضم أديبايور والحارس المخضرم كوسي أجاسا - وكلاهما لا ينتمي لأي فريق حاليا - إلى تشكيلة توجو المؤلفة من 23 لاعبا في البطولة التي تنطلق في الجابون في وقت لاحق هذا الشهر.

 وترك أجاسا (38 عاما) فريق ستاد رانس بالدوري الفرنسي العام الماضي بينما لعب أديبايور لتوجو فقط في آخر ثمانية أشهر رغم ارتباطه بالانتقال لمونبلييه بدوري الدرجة الأولى الفرنسي بمجرد انتهاء البطولة الافريقية.

 وتنافس توجو في المجموعة الثالثة مع حاملة اللقب ساحل العاج والكونجو الديمقراطية والمغرب في النهائيات التي تقام بين 14 يناير والخامس من فبراير.

  وجاءت تشكيلة توجو على النحو التالي:

 حراس المرمى: كوسي أجاسا (غير مرتبط بفريق) سيدريك مينساه (لومان) بابا تشاجوني (مارمند)

 مدافعون: سيرج أكاكبو (طرابزون سبور) فينسن بوسو (يانج افريكانز) دين داكونام (ترودين) ماكليبي كولون (ديتو لومي) عبد الغفار ماماه (دايتشا كيشيناو) سادات أورو أكوريكو (الخليج) حكيم أورو ساما (بورت تو).

 لاعبو وسط: لالاويلي أتاكورا (هلسنبورج) فرانكو أتشو (ديتو لومي) فلويد أيتي (فولهام) رزاق بوكاري (شاتوروا) ماتيو دوسيفي (ستاندار لييج) هنريتس انينفول (كاتاكوبياس) اليكسيس روماو (أولمبياكوس) برنس سيجبفيا (جوزتيبي).

 مهاجمون: ايمانويل أديبايور (غير مرتبط بفريق) كوملان أجبجنيادان (وافا) ايهلاس بيدو (فورتونا دوسلدورف) سيرج جاكبي (جنوة) كودجو فو دو لابا (نهضة بركان).