+A
A-

قدوة أليجري يناشده بخلافة فينجر

يعتقد مدرب بيسكارا السابق جيوفاني جاليوني أن على مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجري ترك فريقه الحالي يوفنتوس وتولي مهمة تدريب أرسنال الإنجليزي.

ويشارف عقد مدرب أرسنال أرسين فينجر على الانتهاء، ولم يتفق الطرفان حتى الآن على تمديد شراكتهما، علمًا بأن المدرب السابق أكد بعد توقيعه عقده الأخير مع الفريق اللندني والذي امتد لثلاثة أعوام أن باستطاعة أرسنال إحراز لقب الدوري في هذه الفترة.

لكن أرسنال يبتعد حاليا عن المتصدر تشيلسي برصيد 9 نقاط، وهو الأمر الذي يثير حنق مجموعة من أنصار الفريق الغاضبين من حقيقة أن المدرب الفرنسي لم يفز مع أرسنال بلقب الدوري الممتاز منذ 13 عاما.

وكانت تقارير صحيفة سابقة أشارت إلى أن أليجري يعتبر من أبرز المرشحين لتولي تدريب أرسنال بعد رحيل فينجر، خاصة بعد إنجازاته الأخيرة مع يوفنتوس التي تضمنت فوزه بلقب "سيري أ" مرتين، ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015.

وقال جاليوني (75 عاما) - والذي يعد قدوة أليجري في عالم التدريب- في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "دورة حياة أليجري مع يوفنتوس انتهت، وآمل أن يكون مستقبله في البريميير ليج بعد فوزه بلقب جديد في الدوري الإيطالي، فترته في تورينو انتهت، أرسنال قد يشكل التحدي الأنسب له، سيكون أمرًا جيدا بالنسبة له أن يخلف فينجر مع فريق لم يفز بلقب الدوري منذ فترة طويلة".

وأضاف: "كما أن توتنهام وليفربول خياران جيدان بالنسبة له، انجلترا تشكل إغراء كبيرا بالنسبة لمسيرة أليجري ، وينطبق الحال أيضا على منصب مدرب المنتخب الإيطالي".

وإذا تسلم أليجري مهمة تدريب أرسنال، فإنه سيكون المدرب الإيطالي الرابع في البريميير ليج حاليا بعد أنطونيو كونتي (تشيلسي) ووالتر ماتزاري (واتفورد) وكلاودريو رانييري (ليستر سيتي).

يواجه أرسنال مصاعبا خارج الملعب هذه الأيام حيث يخوض مفاوضات صعبة لتمديد عقد كل من التشيلي أليكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل، ومع تبقي فترة طويلة على انتهاء الموسم، فإن الفرصة مازالت سانحة للمنافسة على اللقب، وإذا فاز فينجر به فمن المرجح أن يعتزل التدريب كما حدث مع السير أليكس فيرجسون مانشستر يونايتد في العام 2013.