+A
A-

سيدات العراق يشاركن في بطولة الخليج الأولى

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن مشاركة منتخب السيدات في بطولة كأس الخليج الأولى للسيدات والتي من المقرر لها أن تقام بمنتصف فبراير المقبل بضيافة المملكة.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم ممثلا في الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية قد بادر بمقترح لتنظيم أول بطولة خليجية للسيدات وذلك من خلال الاجتماع الذي حضرته رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي الشيخة نعيمة الصباح وعدد من ممثلي لجان رياضة المرأة بدول الخليج دون الإشارة إلى مشاركة منتخب العراق.

وأكد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم رئيس اللجنة النسائية سعد مالح لموقع قناة "الدوري والكأس" أن المنتخب أنهى معسكره التدريبي في محافظة السليمانية استعداداً للمشاركة البطولة، وان المعسكر كان ناجحا وتمخض عن نتائج طيبة عبر رفع جهوزية اللاعبات وخلق الإنسجام بينهن".

 وأضاف مالح " أن مدرب المنتخب النسوي عادل عبد القادر عمل من خلال منهاجه التدريبي الذي يوضعه لضمان الخروج بما يلبي الطموح من استعدادات تليق بالمشاركة التي يسعى فيها المنتخب لعكس صورة طيبة عن كرة القدم النسوية في العراق".

ويشرف على تدريب سيدات العراق كلا من المدرب عادل عبدالقادر ومساعده مزن محمد ، ورانيا جعفر ، وخالد عطية مدربا للحراس.

ووفقا لتصريح مالح فإن هناك قراراً من قبل اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمشاركة العراق في بطولة كأس الخليج الأولى للسيدات وهو ما سيجعل البطولة تمثل حدثا تاريخياً غير مسبوق سواء من حيث إقامة النسخة الأولى من نوعها أو مشاركة العراق أسوة بمنتخب الرجال في بطولة كأس الخليج.

وستشارك في البطولة حتى الآن كلا من منتخبات البحرين، عمان، قطر، الإمارات، العراق، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الكويت بسبب الإيقاف الدولي المفروض عليها.