+A
A-

سان جيرمان يتطلع لاعتلاء صدارة الدوري الفرنسي

ارتفعت وتيرة الصراع على الصدارة في الدوري الفرنسي لكرة القدم مع تشديد باريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الماضية الخناق على نيس المتصدر الذي يخوض الأحد اختبارا لا يخلو من صعوبة مع ضيفه تولوز الثامن.

ويتصدر نيس الترتيب برصيد 36 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام سان جيرمان وثلاث نقاط أمام موناكو.

وبدأ بريق نيس يخفت تدريجيا برغم احتفاظه بالصدارة وذلك بعد نتائج رائعة بداية الموسم، وتأثر بابتعاد مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي بسبب الإصابة، وبات يدرك أن أي خطأ سيكلفه خسارة الصدارة بعد أن تقلص الفارق مع سان جيرمان إلى نقطة واحدة.

ويحل باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا على مونبلييه، بينما يستقبل موناكو الثالث باستيا السبت.

وعوض حامل اللقب بدايته المتواضعة وبات على وشك انتزاع الصدارة، وينتظر تعثر نيس أمام تولوز لتحقيق ذلك.

واحتاج لاعبو سان جيرمان أسابيع عدة للتأقلم مع أسلوب المدرب الإسباني الجديد أوناي إيمري الذي خلف الدولي الفرنسي السابق لوران بلان.

ويتألق المهاجم الأورغوياني إدينسون كافاني في صفوف سان جيرمان، وهو يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا في الدوري حتى الآن.

وحمل هدف كافاني من ركلة جزاء في مرمى أنجيه الرقم 19 في مختلف المسابقات هذا الموسم، والرقم مئة مع الفريق الفرنسي منذ انضمامه إلى صفوفه عام 2013.

وبقي كافاني في ظل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي انتقل الصيف الماضي من سان جيرمان إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأوضح إيمري أنه يريد من كافاني أن يقدم أفضل موسم في مسيرته.

موناكو الطامح
ويتعين على موناكو استعادة توازنه بسرعة بعد فقدان نقطتين بسقوطه في فخ التعادل مع ديجون عندما يواجه باستيا.

وحقق موناكو عشرة انتصارات هذا الموسم لكنه تراجع أمس إلى المركز الثالث.

ويلعب السبت أنجيه مع لوريان، وبوردو مع ليل، وغانغان مع نانت، ومتز مع ليون، والأحد رين مع سانت إتيان ومرسيليا مع نانسي ونيس المتصدر مع تولوز.