+A
A-

“أحمر الطائرة” يحقق فوزه الثاني “عربياً”

ألحق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الخسارة الثانية بالمنتخب السعودي بعد أن تجاوزه مساء الأمس بثلاثة أشواط نظيفة 25-13، 25-15، 25- 18، في اليوم الثاني من منافسات بطولة المنتخبات العربية للكرة الطائرة 20.

وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى 6 نقاط من فوزين دون أن يخسر شوطا واحدا.

ويخلد منتخبنا في اليوم الثالث للبطولة إلى الراحة، بينما يلعب المنتخبان الفلسطيني والعراقي عند الساعة الرابعة مساء، بينما يلتقي المنتخبان الأردني والسعودي عند الساعة السادسة مساء، والمنتخبان المصري والإماراتي عند الساعة الثامنة مساء.

ووجد منتخبنا في المنتخب السعودي صيدا سهلا، ولم يجد زملاء فاضل عباس قائد المنتخب أيّ صعوبة تذكر في بسط سيطرتهم، والتحكم في مجريات الأمور، ومارس منتخبنا هواية اللعب الجماعي في ظل استقرار الكرة الأولى من الليبرو أيمن هرونة والمستقبلين التي سهلّت مهمة معديّ المنتخب عماد سلمان ومحمود العافية اللذين نشّطا ثلاثي الأطراف فاضل عباس وناصر عنان وعلي إبراهيم، وكذلك ثلاثي مركز3 حسن ضاحي ومحود حبيب وعلي الصيرفي، في ظل الأداء المفتوح والكلاسيكي الذي انتهجه السعوديون وسهّل مهمة منتخبنا.

الشوط الأول أنهاه الجوكر فاضل عباس بكرة هجومية موفقة مستثمرا سوء الاستقبال السعودي جراء إرسال ناصر عنان الهجومي- في المقدمة بفارق مريح 21- بالهجوم المنوّع مرة وبحائط الصد مرة أخرى13 قبل أن يبادر مدرب المنتخب السعودي رادوسلاف إلى تغييراته المبكرة جراء أخطاء الاستقبال والهجوم، وإتاحة الفرصة لمشاركة لاعبيه.

وواصل منتخبنا هيمنته على مقدرات الشوط الثاني الذي لفت فيه النظر ناصر عنان ضارب مركز4 – قبل أن يترك مكانه لزميله محمود عبد الواحد- من خلال طلعاته من مركز6 وتنفيذه ألعاب (البايب) الناجحة ليذهب المنتخب بعيدا في النتيجة 24-14 قبل أن يضع علي الصيرفي نهاية للشوط بهجومه القصير الذي أخفق حائط صد السعودية في التعامل معه.

ولم يأت الشوط الثالث بأيّ جديد لمنتخبنا إلا أنه اشتكى من سوء الاستقبال جراء إرسال السعودي علي الكعبي الهجومي الذي ضيّق فارق النتيجة إلى نقطة واحدة 15-14 مما اضطرّ مدرب منتخبنا إلى طلب وقته المستقطع، وسرعان ما أعاد المنتخب الفارق بحائط الصد والهجوم 24-18 قبل ينهي المنتخب الشوط والمباراة لصالحه.