+A
A-

“كانو الثقافي” يقدم باقة من الأنشطة المتميزة

حفل برنامج مركز عبدالرحمن كانو الثقافي لأكتوبر ونوفمبر وديسمبر بالعديد من الفعاليات والانشطة المتميزة. فبتاريخ 18 اكتوبر سيحاضر محمد زيدان عن “الرواية البحرينية المعاصرة... عبدالله خليفة أنموذجا”، وسيدير الحوار الناقد فهد حسين.
اما بتاريخ 25 فبراير فيستحدث كل من الفنان سامي رشدان والفنان عبدالله سويد والفنان حسن الاسكافي عن “تحدي النجاح في مسرحية مافيا سكراب”، وسيدير اللقاء روضة محمود. وسيشهد تاريخ 30 اكتوبر حفل تدشين كتاب “كيف يمكن اطلاق قدرات المجتمعات الإسلامية لعاطف الشيراوي، وسيدير الحفل رضا امين.
اما باكورة فعاليات شهر نوفمبر 1 نوفمبر فستكون ندوة بعنوان “الوقف الخيري واثره المرجو على الاقتصاد والمجتمع” تقدمها نجوى عبداللطيف جناحي، وسيدير الندوة يحى العمري.
وبتاريخ 8 نوفمبر، ستقام ندوة بعنوان “الفيل والتنين... دلالات صعود الهند والصين” لهاشم الباش وسيدير اللقاء خليل الذوادي. كما ستقام بتاريخ 15 نوفمبر امسية شعرية يشارك فيها كل من على الشيخ وياسر غريب ومشعل راشد وعقيل المسكين.
وتتواصل فعاليات شهر نوفمبر بحفل تدشين كتاب “راشد المعاودة... الإبداع في حب الوطن” للكاتب ابراهيم راشد الدوسري. وبتاريخ 22 نوفمبر سيحاضر احمد عبدالستار عن “الموسيقى لغة الشعوب”، كما سيقدم أنور عبدالرحمن ندوة عن جلال الدين الرومي، وسيدير اللقاء محمد نعمان جلال.
اما بتاريخ 4 ديسمبر، فستدشن فاطمة محسن ديوانها “اخبئه كي لا ينبض... ويرقصان على جنوني بمصاحبة عزف وغناء”. كما سيتحدث الشاعر علي عبدالله خليفة عن “حركة الشعر العامي في البحرين الجذور والمال”، وسيدير اللقاء عبدالقادر عقيل.