+A
A-

بوتين: مؤتمر بطرسبورغ الاقتصادي أصبح أكثر مكانة ونفوذًا

موسكو - كونا: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إن مؤتمر سانت بطرسبورغ الاقتصادي العالمي أصبح مع مرور الوقت أكثر مكانة ونفوذا.
وأكد بوتين في كلمة وجهها للمشاركين في المؤتمر الذي انطلقت أعماله في سانت بطرسبورغ أهمية القضايا المطروحة للنقاش أمام المؤتمر بما في ذلك القضايا المعاصرة الملحة والتي يشارك فيها سياسيون روس وأجانب إضافة إلى ممثلي دوائر الأعمال والمنظمات غير الحكومية.
وأضاف أن النقاش يشمل إجراء تبادل للآراء حول كافة مجالات الاقتصاد المعاصر والمال والتجارة والاستثمارات.
ولفت بوتين إلى أن “الاقتصاد يعاني حاليا أكثر فأكثر من تأثير العوامل السياسية والاجتماعية وان التحديات الماثلة تتطلب إيجاد إجراءات منسقة تهدف إلى تحقيق معدلات نمو ثابتة ومطردة”.
وحث على ضرورة البحث عن مصادر إضافية لتحقيق التنمية والاستغلال الكامل للقدرات الصناعية والعملية والتكنولوجية والإبداعية والتفاعل السريع مع المتغيرات في الأسواق العالمية والانجازات التكنولوجية.
وأشار إلى أن المؤتمر حافل بفعاليات هامة بينها الحلقات النقاشية لدوائر الأعمال للدول الأعضاء في مجموعة العشرين ومنظمة بريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون وغيرها.
يناقش المؤتمر على مدى ثلاث أيام عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية الهامة منها الأولويات الاقتصادية لمجموعة العشرين والقضايا الملحة للنمو والتجارة والاستثمار والسياسية الاقتصادية واستراتيجية العمل والفروق الاجتماعية كمحرك لعدم الاستقرار وسبل معالجة هذه المعضلة وحدود التعاون الجديدة بين روسيا وإفريقيا والواقع الجديد في أسواق الطاقة.
يشارك في أعمال المؤتمر الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون وزعماء ورؤساء حكومات ووزراء وخبراء اقتصاد ومال واستثمار، إضافة إلى ممثلي كبريات الشركات العالمية والوطنية والمؤسسات الإنتاجية في عشرات الدول.