+A
A-

اختيار الطلبة المرشحين لبعثات ولي العهد

الرفاع- ديوان ولي العهد: أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن اختيار الطلبة المرشحين لبعثات العام 2017، إذ سيبدأ البرنامج أنشطته التدريبية في فترة الصيف لهؤلاء الطلبة بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بدءاً من 2 يوليو 2016.
ومن جانبها أشارت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج إلى أنه قد تم اختيار سبعين من بين 350 طالباً وطالبة الذين استوفوا شروط التقديم لبعثات سمو ولي العهد للعام المقبل 2017، والذين قاموا بتسليم استمارة الطلب والمرفقات المطلوبة قبل الموعد النهائي في يوم 24 مارس 2016، ثم قاموا بإجراء الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الانجليزية والقدرات الذهنية التي نظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) في شهر أبريل الماضي. وأوضحت مديرة البرنامج أنه قد تم اختيار الطلبة المرشحين بناءً على معدلهم التراكمي ونتائج الامتحانات التأهيلية، وتضم المجموعة طلبة من مدارس البحرين الحكومية والخاصة، إضافة إلى مجموعة من الطلبة المؤهلين الذين يدرسون خارج البحرين.
وقالت مديرة البرنامج أنه من ضمن الدورات التدريبية التي سيقدمها البرنامج للطلبة ضمن الخطوات اللازمة للاختيار، دورة في النقد الفكري وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية، إضافة إلى دورة لإعداد الطلبة لامتحانات الـIELTS والـSAT.