+A
A-

آل سنان: تشكيل لجنة لتطوير مرافئ المحرق اليوم

البلاد - محرر الشؤون المحلية
قال رئيس مجلس بلدي المحرق محمد آل سنان لـ “البلاد” إن وكالة شؤون الزراعة والثروة البحرية ستشكل اليوم لجنة لدراسة آلية تطوير وتوسعة 4 مرافئ بمحافظة المحرق. جاء ذلك على هامش اجتماعه أمس بوكيل شؤون الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، حيث أكد الآخر أن الوكالة ستعمل على تخصيص 4 مرافئ تحتوي على مئات المراسي للصيادين المحترفين والهواة في المحرق، والحد، وقلالي، ومنطقة ريا في الدير وسماهيج. ولفت إلى أن الاجتماع الذي دام نحو 4 ساعات لم يحدد فيه الجدول الزمني الذي ستستغرقه هذه اللجنة في دراسة آلية تطوير هذه المرافئ، كما أنه لم يتم فيه الحديث حول الآلية التي ستتخذها الوكالة في إنشاء مجالس ومخازن لاستراحة الصيادين وتخزين أدواتهم، مؤكدا أنه جرى التطرق إلى موضوع الكبائن والمخازن في اجتماع سابق مع الوكيل.
وتوجه رئيس المجلس بالشكر لوكيل الزراعة والثروة البحرية على اتخاذه هذه الخطوة، معربا عن أمله في أن يتم تنفيذ عمليات التطوير هذه في أسرع وقت ممكن، بما يساهم في إنهاء حالة الجدال الحاصلة بشأن البحارة.
وفي سياق متصل، قال آل سنان إن الاجتماع الذي جرى أمس مع وكيل الزراعة ناقشوا خلاله آلية التعامل مع الحظائر الواقعة على شارع ريا؛ نظرا لتعارضها مع التوسعة الجديدة المقررة لمطار البحرين الدولي.
وأشار إلى أن البدائل المطروحة لنقل هذه الحظائر، تتمثل إما في نقلهم إلى موقع حظائر شركة البحرين للمواشي في منطقة الهملة، أو أن يتم نقلهم إلى المسلخ المركزي للشركة في منطقة سترة.