+A
A-

المنامة يكسب الأهلي وخطوة واحدة تفصله عن اللقب

أحمد عبدالرسول
اصبح المنامة على بعد خطوة واحدة فقط من تحقيق لقب دوري “زين البحرين” لكرة السلة بعد تحقيقه الانتصار الثالث على حساب الأهلي الأمس ضمن منافسات الجولة الرابعة من النهائيات. وفاز المنامة أمس فوزاً صعباً بنتيجة 71/69 في اللقاء الذي اقيم على صالة اتحاد السلة بمجمع صالات أم الحصم.
وبهذا الفوز أصبح المنامة في حاجة للفوز في المباراة القادمة فقط كي يتوج بطلاً للمسابقة في الوقت الذي تبدو فيه مهمة الأهلي صعبة للغاية حيث أن عليه أن يفوز في ثلاثة لقاءات دون أن يخسر أي منها من أجل أن يفوز باللقب.
وكان المنامة قد بدأ بشكل أفضل في هذه المباراة من الأهلي حيث استطاع أن ينهي الفترة الأولى مسجلاً 14 نقطة مقابل 4 نقاط فقط للأهلي الذي كانت صفوفه غير مرتبة ولم يدخل في أجواء المباراة بسرعة بقيادة مدربه الجديد الأمريكي سام فينسنت.
وحافظ المنامة على تقدمه في الفترة الثانية بالرغم من تألق الأهلي لينتهي الشوط الأول بنتيجة 36/28. وكان الأهلي بذلك قد سجل 24 نقطة في الربع الثاني مقابل 22 نقطة للمنامة.
ودخل الأهلي الفترة الثالثة بقوة حيث سرعان من استطاع أن يقلص الفارق إلى 4 نقاط فقط بنتيجة 44/41 مستغلاً استعجال لاعبي المنامة وارتباك دفاعتهم. مع ذلك يفلح الأهلي في معادلة النتيجة في الدقائق الخمس الأخيرة من الفترة الثالثة لتنتهي الفترة بنتيجة 57/50.
وجاءت الفترة الأخيرة مبشرة للأهلي في بدايتها حيث استطاع الفريق خلال الخمس الدقائق الأولى أن يعود بقوة معادلأً النتيجة إلى 63/63 ليكون بذلك التعادل الأولي في المباراة قبل 5 دقائق من نهايتها ليعيد الصراع إلى نقطة الصفر. وكان التعادل سيد الموقف في الدقائق الأخيرة حتى كانت النتيجة 69/69 قبل أن يحتسب حكم المباراة خطأ على الأهلي حصل على إثره المنامة على رميتين حرتين تمكن الفريق من تسجيلها لينهي المباراة لصالحه بعد أن كانت تتجه إلى الأهلي الذي عاد بقوة في الفترة الأخيرة.
ويلتقي الفريقان من جديد يوم الأربعاء المقبل حيث تنتظر جماهير المنامة أن يتوج فريقها بطلاً للمسابقة فيما يمني جماهير الأهلي النفس في أن يؤجل الحسم إلى مباراة أخرى.
والجدير بالذكرأن الأهلي والمنامة كانا طرفي المرحلة النهائية للدوري في الموسم الماضي حيث فاز المنامة على الأهلي وتوج باللقب، فيما يعد المشوار أطول هذا الموسم ما يتيح للفريقين العودة في حال التعثر في انطلاق المنافسات. وكان الأهلي والمنامة قد تأهلا على حساب الحالة في المرحلة الثلاثية.