+A
A-

عمان تفاجئ “السيزم” بالدعوة الإلكترونية لعالمية الرجال

مكتب الرئيس تارتو الأستونية
تقبل المكتب التنفيذي للمجلس الدولي للرياضة العسكرية “السيزم” بصدر رحب اعتذار الوفد الفرنسي عن الموافقة على مشاركة منتخب جمهورية كوريا الشمالية في بطولة العالم العسكرية للسيدات التي تستضيفها فرنسا في الأسبوع الأخير من شهر مايو القادم.
جاء ذلك، في الاجتماع الذي عقد في وقت متأخر من مساء أمس للمكتب التنفيذي برئاسة رئيس السيزم العقيد الركن عبدالحكيم الشنو وبحضور عدد كبير من أعضاء المكتب والوفد الفرنسي، وقد قدر المكتب التنفيذي الأسباب التي ذكرها الوفد الفرنسي والمتمثلة في ضيق الوقت خاصة وأن البطولة لم يتبق عليها على موعد الانطلاقة سوى 26 يومًا بعد أن تم ترتيب وتجهيز كل الأمور المتعلقة بالمنتخبات الثمانية المشاركة.
ورغم أن الوفد الفرنسي يرحب بعودة مشاركة كوريا الشمالية من جديد في أنشطة ومسابقات السيزم، إلا أن المشاركة في عالمية السيدات العسكرية في هذا الوقت القصير سوف يربك وينسف كل التجهيزات التي أعدت لهذه المناسبة منذ فترة طويلة، وكذلك تم عقد أكثر من 6 مؤتمرات صحفية لهذه الفعالية بالإضافة إلى أن الرأي العام والمسؤولين على علم بالفرق المشاركة .
وأكد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية الشنو أن المكتب التنفيذي يحترم موقف الوفد الفرنسي ويقدر الأسباب والاستعدادات التي قامت بها فرنسا لهذه الفعالية العالمية ولا نريد أن نضع المسؤولين في موقف حرج ونربك كل التجهيزات الخاصة بالبطولة. وبخصوص مشاركة كوريا الشمالية قال رئيس “السيزم” حقيقة كنا نرغب في استغلال الفرصة بإشراك كوريا الشمالية في أقرب بطولة بعد موافقة الكوريتين على المشاركة معًا ولكن الظروف الخاصة باستعدادات فرنسا وضيق الوقت حال دون المشاركة، ولكن ستكون مشاركة كوريا الشمالية في البطولات القادمة في سنة 2016، فهناك أكثر من عشر فعاليات سوف ينظمها السيزم في الفترة القادمة.
من جانب آخر، وفد سلطنة عمان في مدينة تارتو الأستونية برئاسة العميد ركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي أولى مفاجآت استضافة عمان لنهائيات كأس العالم العسكرية لكرة القدم في يناير 2017 للمكتب التنفيذي للسيزم، وهي دعوة البطولة الإلكترونية عبر جهاز يشبه “الآي باد” من تصميم وتنفيذ وإعداد كوادر عمانية عملت على هذا المشروع خصيصًا بطولة العالم وتحتوي الدعوة على فلم عن عمان قديمًا وحاضرًا.
جاء ذلك، في الاجتماع الذي عقد لرئيس السيزم العقيد الشنو وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للسيزم وذلك للوقوف على استعدادات استضافة عمان لهذا الحدث الرياضي العالمي، وقد عبر رئيس السيزم عن ارتياحه لكل الإجراءات التي اتخذتها السلطنة لإظهار هذه البطولة في أجمل حلة تبهر الوفود المشاركة.
وحول استضافة العاصمة العمانية مسقط لبطولة العالم أكد العميد ركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي رئيس الوفد العماني أن حضور عمان للكونغرس للمجلس الدولي للرياضة العسكرية وتقديم الدعوات للمشاركة في البطولة وحضور مبارياتها في بلدهم الثاني عمان، وأن الدعوة الإلكترونية تؤكد أن سلطنة عمان جاهزة لاستضافة هذا الحدث العالمي وخلال الأيام القادمة سنكشف عن أمور كثيرة بهذا الشأن عبر فريق عمل متكامل يقوم بالإعداد لهذه المناسبة منذ فترة طويلة، منها حفل الافتتاح والختام الذي نأمل أن يلقى استحسان الجميع.