+A
A-

الأهلي والمنامة يتنافسان على خطف عصا السبق اليوم

أحمد عبدالرسول
تتواصل اليوم لقاءات نهائيات دوري “زين البحرين” لكرة السلة عندما يلتقي قطبي المنافسة فريقا الأهلي والمنامة في الجولة الثالثة على صالة اتحاد السلة بمجمع صالات أم الحصم عند الساعة السابعة والنصف مساءاً.
وكان المنامة قد فاز في الجولة الأخيرة على الأهلي بنتيجة 78/62 في اللقاء الذي اقيم يوم الأحد الماضي ليعيد المنافسة إلى نقطة البداية بعد أن كان خسر في الجولة الأولى بنتيجة 73/70.
وانتهت جولتين من أصل سبعة جولات مقرر إقامتها بين الفريقين حيث يتنافس الطرفان من أجل تحقيق 4 انتصارات من أجل التتويج بلقب الدوري وفقاً للنظام الجديد للمنافسة.
وكان المنامة قد ظهر بصورة مغايرة في الجولة الماضية مسيطراً على مجريات اللقاء حيث شهدت المباراة تراجع الأهلي في الوقت نفسه بعد أن كان لاعبوه في قمة التألق في الجولة الأولى التي انتصر فيها لاسيما نجم الفريق حسين شاكر الذي سجل 33 نقطة.
ويقود المنامة المدرب الصربي تورمان الذي تعاقد معه الفريق موخراً خلفاً للمدرب الوطني سلمان رمضان الذي اعتذر بعد أن قاد الفريق لمباراة واحدة بعد الأمريكي سام فينسنت الذي كان على رأس الجهاز الفني منذ الموسم الماضي قبل أن ينهي المنامة عقده على خلفية تراجع نتائج الفريق في مرحلتي المثلث والمربع الذهبي.
ويعتمد المنامة بقيادة مدربه الجديد على كوكبة من النجوم على رأسهم قائد الفريق محمد حسين “كمبس” وبقية النجوم من بينهم لاعب الأهلي السابق محمد قربان “برونو” ومحمد كويد وصانع الألعاب أحمد عزيز إلى جانب اللاعب الباهامي كاديم كولبي.
في المقابل يعتمد الأهلي الذي يتمتع باستقرار فني منذ بداية الموسم بقيادة مدربه الكرواتي على خليط مميز من لاعبي الشباب والخبرة على رأسهم قائد الفريق وصانع ألعابه حسين شاكر إلى جانب هشام سرحان وكاظم ماجد والعملاق صباح حسين وسيد هاشم حبيب وعيسى إبراهيم، فيما يشكل وجود محترف الفريق الكرواتي برونو قوة ضاربة للفريق لاسيما في الجانب الدفاعي.