+A
A-

اتحاد الكرة يقر رزنامة الموسم المقبل

الرفاع – اتحاد الكرة: شهدت أروقة الاتحاد البحريني لكرة القدم في الآونة الأخيرة العديد من الاجتماعات التنسيقية الخاصة باعتماد رزنامة الموسم الجديد 2016-2017، وذلك وسط حضور ومتابعة من قبل رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.
وتأتي هذه الاجتماعات تماشيًا مع رغبة رئيس الاتحاد في إقرار الرزنامة بشكل مبكر، وذلك بالتوافق ومع حضور أعضاء لجنة المسابقة والأمانة العامة في الاتحاد.
وأكد الأمين العام للاتحاد حسن إسماعيل أن البرنامج الزمني للموسم الكروي المقبل سيتم تعميمه على الأندية المحلية في القريب العاجل بعد الاعتماد الرسمي.
وأشار إلى أن بداية الموسم الجديد ستكون عبر بوابة كأس السوبر، والذي سيجمع النادي الحائز على لقب دوري "فيفا" بالإضافة إلى بطل مسابقة كأس جلالة الملك المفدى.
وقال إسماعيل إن الاتحاد حدّد يوم الجمعة والموافق السادس والعشرين من شهر أغسطس للعام الحالي كموعد لإقامة لقاء السوبر.
وأوضح إسماعيل أن أوقات بداية مختلف المسابقات الكروية تم اعتمادها وجاءت على نحو يبدأ فيه كأس الاتحاد لكرة القدم يوم الجمعة الموافق الثاني من شهر سبتمبر المقبل، فيما سيبدأ دوري الدرجة الثانية يوم الأربعاء الموافق السابع من شهر سبتمبر، على أن تكون انطلاقة دوري الدرجة الأولى يوم السبت الموافق الثامن من شهر سبتمبر.
وفيما يخص منافسات الأشبال، فإن مسابقة كأس الاتحاد لفئة الشباب ستبدأ يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس المقبل، فيما كأس الاتحاد للأشبال سيبدأ الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر أغسطس، على أن تكون انطلاقة نفس المسابقة لفئة الناشئين يوم السبت الموافق للعشرين من ذات الشهر أيضًا.
وذكر إسماعيل أن الاتحاد حدّد يوم الخامس عشر من شهر مايو للعام المقبل يومًا أخيرًا لانتهاء جميع المسابقات المنضوية تحت مضلة اتحاد الكرة.
وفيما يخص فترتي تسجيل اللاعبين، قال إسماعيل إن فترة التسجيل الأولى (الصيفية) ستكون بدءًا من الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وحتى الثالث من أكتوبر القادم.
وأضاف بأن فترة التسجيل الثانية (الشتوية) ستبدأ في الثاني من يناير للعام المقبل، على أن تنتهي في الثلاثين من ذات الشهر.