+A
A-

“المستثمرين”: شطب قيد 9 شركات رأسمالها 260 ألف دينار

البلاد - أمل الحامد
أعلن مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة تصفية أعمال 9 شركات تعمل في أنشطة متنوعة، وفرعين لشركتين أجنبيتين بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلي، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.
وبلغ إجمالي رؤوس أموال الشركات التي طلبت شطب قيدها طوعًا من السوق 260 ألف دينار في الأسبوع الماضي.
وبحسب البيانات المنشورة في الجريدة الرسمية، فقد تم تصفية شركتان من شركة الشخص الواحد برأسمال 50 ألف دينار لكل شركة منها، وهي: قلم الإمارات، وقلم عمان.
وأظهرت البيانات شطب 5 شركات ذات المسؤولية المحدودة شملت كلا من: شراع البحرين لتجارة الأنابيب والتي تركز نشاطها في تجارة بيع مواد البناء والمواد الإنشائية المعدنية ومعدات السباكة والتدفئة ولوازمها برأسمال بلغ 50 ألف دينار، وريتش للديكور الداخلي والتي تركز نشاطها في إكمال المباني وتشطيبها وأعمال الديكور برأسمال بلغ 40 ألف دينار، وإبداع ممكن للترويج والتي تركز نشاطها في أنشطة أخرى تتعلق بالإعلانات التجارية وبحوث السوق برأسمال بلغ 30 ألف دينار، وسيتي تايلز تريدينغ والتي تركز نشاطها في تجارة بيع مواد البناء والمواد الإنشائية المعدنية ومعدات السباكة والتدفئة ولوازمها برأسمال بلغ 20 ألف دينار، والواقف للتنظيفات والتي تركز نشاطها في التنظيف العام للمباني برأسمال بلغ 20 ألف دينار.
كما أظهرت البيانات شطب قيد فرعين لشركتين أجنبيتين هما (اتحاد المقاولون الخليجية) التي تركز نشاطها في تشييد المباني، و(اوكسيدانتل اوف بحرين ديب قاز ال ال سي) والتي تركز نشاطها في التنقيب للنفط والغاز خارج البحرين.
ووفقًا للبيانات الرسمية، فقد أعلن المركز تقدم 3 شركات بتغيير الشكل القانوني لها وتحويل نشاطها.
وتقدم مكتب التميمي ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية نيابة عن مؤسسي الشركة المساهمة البحرينية المقفلة المعفاة المسماة (كيب إيست ش.م.ب معفاة / مقيمة) وتحويلها إلى الشخص الواحد بناء على تنازل الشريك الأول (شركة كيب أوفرسيز ليمتد) عن كامل أسهمها في الشركة الأم لصالح الطرف الآخر وهي (شركة مجموعة كيب لخدمات الصناعة ليمتد).
كما تقدمت شركة التضامن (عبدالله محمد يوسف الكوهجي وشركائه) بطلب لتغيير شكلها القانوني وتحويلها إلى شركة ذات المسؤولية المحدودة وبرأسمال قدره 80 ألف دينار وإدخال شركاء جدد فيها.
وكذلك تقدمت المؤسسة الفردية (لورينزو للتجارة) بطلب لتغيير الشكل القانوني للفرع السادس من المؤسسة بتحويله إلى شركة ذات المسؤولية المحدودة وبرقم سجل جديد وبرأسمال قدره 20 ألف دينار.