+A
A-

“بابكو”: حفر وإنتاج آبار استكشافية بحرية

البلاد -أمل الحامد

ينظر مجلس المناقصات والمزايدات اليوم الخميس نحو 21 مناقصة عامة ومحدودة، تابعة إلى 13 جهة حكومية.
وأبرز المناقصات التي سوف يتم فتحها 3 مناقصات لشركة نفط البحرين “بابكو”، أولها لتقديم خدمات حفر وإنتاج آبار استكشافية بحرية، والثانية من أجل توفير خدمة النقل بالباصات لموظفين الشركة وخدمات استئجار الباصات بصورة غير منتظمة، أما الثالثة فلشراء قطع غيار للضواغط. وينظر المجلس في 5 مناقصات للمخازن المركزية، أولها لتوفير قطع غيار لمحطة الرفاع لإنتاج الكهرباء، والثانية من أجل توفير وحدة لمعالجة المركزية لوحدات سيمنز (CPU)، أما الثالثة فتوفير مبادل حراري، والرابعة لتوفير أنابيب بلاستيكية، والأخيرة من أجل توفير أنابيب بولي إيثيلين. وسوف يتم فتح مناقصتين لوزارة الإسكان، أولها للقيام بأعمال البنية التحتية إلى 142 وحدة سكنية نوع D11 و4 عمارات سكنية نوع AU09 في موقع 225 بمجمع 939 في الحجيات بالرفاع، والثانية من أجل العطاءات الفنية لتوفير خدمات الدعم الإداري للمشاريع الإستراتيجية بالوزارة.
كما ينظر المجلس في مناقصتين لشركة طيران الخليج، أولها للعطاءات المالية لتعيين مستشار مالي لتمويل الطائرات، والثانية من أجل تعيين مزود لخدمة السوق الحرة للشركة.
إضافة إلى النظر في مناقصة واحدة لعدة جهات، وهي: مناقصة اوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (الأشغال) للعطاءات الفنية لمشروع شارع شمال البحرين والطرق المساندة الخدمات الاستشارية لإجراء الدراسات المرورية والتصاميم التفصيلية، ومناقصة لوزارة الخارجية من أجل إعادة تأهيل بيت الضيافة التابع للوزارة في منطقة الجفير، ومناقصة لوزارة الصحة من أجل تزويد مواد غسيل الكلى (PD)، ومناقصة لوزارة شؤون الشباب والرياضة لاستئجار صهاريج المياه لمرافق الوزارة للأعوام (2016 - 2017)، ومناقصة لهيئة البحرين للثقافة والآثار للعطاءات المالية من أجل الإشراف على ساحات مسار اللؤلؤ تصميم والإشراف على تجميل واجهات مسار اللؤلؤ. وكذلك ينظر المجلس في مناقصة لشركة مطار البحرين من أجل تطوير نقاط التفتيش الأمنية (CP4)، ومناقصة لصندوق العمل (تمكين) من أجل تقديم خدمات التدقيق الخارجي للحسابات للسنوات المالية (2016، 2017 و2018)، ومناقصة لهيئة الكهرباء والماء من أجل تزويد لوحات قواطع نوع (VCB) ذات جهد 11 كيلو فولت، ومناقصة لوزارة التربية والتعليم لطباعة الكتب الدراسية لمرحلة التعليم الأساسي لفترة أربع سنوات.