+A
A-

رئيس الوزراء: حريصون على بناء نموذج قوي للتعاون البناء مع تايلاند

المنامة - بنا: استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية أمس، الأمين العام السابق لاتحاد دول جنوب شرق آسيا (الآسيان) المبعوث الخاص لوزير خارجية مملكة تايلاند سورين بيتسوان.
وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالعلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين ومملكة تايلاند، وحرص حكومتي البلدين على تعزيز تعاونهما في كافة المجالات، واستعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية التايلاندي أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين وما يشهده التنسيق بينهما على الصعيد الإقليمي والدولي والنظر في المستجدات التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية، حيث نوّه سموه بمستوى التنسيق القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات والمحافل الدولية.
وأشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى حرص مملكة البحرين المتواصل على بناء نموذج قوي للتعاون البناء والمثمر مع مملكة تايلاند الصديقة، وذلك من خلال دعم تفعيل الاتفاقيات الثنائية التي تربط بين البلدين في كافة المجالات الاستثمارية والتجارية والاقتصادية والثقافية.
من جانبه، أشاد الأمين العام السابق لمجموعة الآسيان المبعوث الخاص لوزير الخارجية التايلاندي بالدور المحوري الذي يضطلع به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في تطوير العلاقات البحرينية التايلاندية وتنميتها على كافة المستويات، وبجهود سموه في تقوية علاقات التعاون الآسيوية الخليجية على مختلف الأصعدة.
وأكد المبعوث الخاص لوزير خارجية تايلاند حرص بلاده واعتزازها بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين مملكة البحرين ومملكة تايلاند وتطلعها لفتح آفاق جديدة تعزز من التقارب القائم بين الجانبين وتحقق المنافع المشتركة لهما في مختلف الصعد، منوّهًا بمبادرات وتوجهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لزيادة أوجه التعاون البحريني التايلاندي.