+A
A-

ضربات جوية على معسكر للقاعدة في اليمن ومقتل متشددين



عدن/ مومباي - رويترز: قال مسؤول محلي إن طائرات حربية هاجمت معسكرا لتنظيم القاعدة بجنوب اليمن أمس الأحد وأسقطت عددا من المتشددين بين قتيل وجريح.
وأضاف أن الطائرات شنت أربع ضربات جوية على متشددي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قرب مدينة المكلا الساحلية في جنوب اليمن. وتابع أن الطائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية ويحاول منذ عام منع الحوثيين المتحالفين مع إيران من السيطرة على كامل اليمن. ولم يتسن على الفور التأكد من أن الطائرات تابعة للتحالف كما لم يتسن الاتصال بمتحدث باسم التحالف للتعليق. وشنت طائرات أميركية ضربات على مقاتلي القاعدة في اليمن خلال الأسابيع القليلة الماضية.
واستغل التنظيم المتشدد الصراع في اليمن لتوسيع نطاق سيطرته فهيمن على المكلا عاصمة محافظة حضرموت العام الماضي وجند المزيد من الأنصار. من جانب آخر، نقلت جماعة كاثوليكية أمس الأحد عن وزيرة الخارجية الهندية قولها إن كاهنا هنديا خطفه مسلحون قي اليمن الشهر الماضي بخير وقد يطلق سراحه قريبا. واختطف الأب توم أوزهوناليل في مدينة عدن بجنوب اليمن على يد مسلحين قتلوا 15 شخصا على الأقل في دار للمسنين في هجوم أدانه البابا فرنسيس.
وذكر مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في الهند أن وفدا التقى بوزيرة الخارجية سوشما سواراج التي قالت إن الحكومة تعمل من أجل عودة الكاهن بسلام.