+A
A-

المستشار القانوني حسين البوعركي

الشباب العنصر الرئيس لنجاح المسيرة التنموية الشاملة

المستشار القانوني بشركة بابكو "إنرجيز" حسين البوعركي من الشباب البحريني الذين ساهمت شركة بابكو إنرجيز بشكل لا محدود في صقل مهاراته على الصعيد المهني والشخصي، عبر توفير بيئة داعمة ومحفزة على التدريب والتعليم المستمر ودمج ذلك في المهام اليومية، على الرغم من مضي ما يقارب عامين على التحاقه للعمل بالشركة.
وقال: " إن الفرص التي أتاحتها لي الشركة، مثل الفرص لتنفيذ مهام قانونية معقدة، والثقة التي منحتني إياها لتنفيذ تلك المهام، أثرت بشكل كبير في تطوير مهاراتي ومعرفتي في مجال الطاقة والاستثمار عموما، والقانونية خصوصا، عبر تحفيزي ودفعي إلى تطوير نفسي بشكل مستمر لضمان أداء تلك المهام على أتم وجه، وتقديم جميع الفرص اللازمة لذلك".
وأضاف: " هناك العديد من التحديات التي تواجه الشباب، ومن أهمها التطور المتسارع لاحتياجات سوق العمل، حيث أصبحت المهارات التقليدية غير كافية ومن الضروري دعمها بمهارات ناعمة بالإضافة إلى مواكبة ما يستجد في السوق من مهارات وخبرات مثل الذكاء الاصطناعي واستخداماته في مختلف القطاعات".
وتابع: " يمكن إلى الشباب اتخاذ العديد من الخطوات لتطوير مهاراته، مثل التطوير الذاتي، عبر السعي لكسب الخبرة والمعلومات من مصادر المعرفة المختلفة، أو الدورات المتاحة في مملكة البحرين أو خارجها، لاسيما مع إتاحة خيار التعليم عن بعد الذي سهل هذا الأمر. علاوة على ذلك، فإن صندوق العمل (تمكين) سهل هذا الأمر للشباب البحريني، عبر توفير البرامج والدعم للأفراد والمؤسسات".
وفي الختام، تقدم حسين البوعكري بخالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة يوم الشباب البحريني، كما تقدم بالامتنان والشكر الجزيل إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لدعم سموهما المتواصل للشباب في مملكة البحرين.
وكونه شابا بحرينيا، أكد أنه في مثل هذا اليوم يجدد اعتزازه بالشباب البحريني، أبناء فريق البحرين، الذي سطر أروع أمثال الفخر وقصص النجاح بكل تفان وإخلاص، وأثبت باعتزاز نفسه وساهم في رفعة مملكة البحرين، موضحا أن الشباب البحريني، وما يتمتع به من كفاءة وتميز، صار الركيزة الأساسية والثروة الحقيقية لمستقبل مملكة البحرين، والعنصر الرئيس لنجاح المسيرة التنموية الشاملة.