+A
A-

“سيدات الأعمال البحرينية” تحتفي باليوم العالمي لتكنولوجيا “المعلومات”

احتفلت جمعية سيدات الأعمال البحرينية – المنظمة العالمية للمرأة في مجال التكنولوجيا - فرع البحرين باليوم العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويتم الاحتفال خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل في كل عام. موضوع الاتحاد الدولي للاتصالات لهذا العام هو “القيادة” للتأكيد على الحاجة الماسة إلى نماذج نسائية قوية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
ويؤكد الاحتفال العالمي بيوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التزام الاتحاد الدولي للاتصالات بتشجيع الفتيات والشابات في كل مكان على التفكير في متابعة المسارات المهنية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وسلطت جمعية سيدات الأعمال البحرينية والمنظمة العالمية للمرأة في مجال التكنولوجيا أمس، الضوء على تأثير تحول التقنيات الرقمية وفرص التواصل في المجتمع، من خلال الجمع بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والأوساط الأكاديمية ورواد الأعمال والخبراء مع الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العالمية للمرأة في مجال التكنولوجيا. ووجهت الجمعية الشكر  لأعضاء لجنة الخبراء التي ضمت، دوريس مارتن، عضو مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال البحرينية، سفيرة المنظمة العالمية للمرأة في مجال التكنولوجيا - فرع البحرين، الرئيس التنفيذي لشركة DMartin للاستشارات ومدربة معتمدة في أكاديمية شبكة سيسكو، عبير البيتم، عضو الجمعية - مديرة المجتمع ومستثمرة في Playbook،  ليلى رجب، مدير التسويق في General Assembly Middle East، و
 مرام مراد، Full Stack Development  طالبة في Reboot Coding Institute.
وساعدت المناقشة التفاعلية في الفعالية على سد الفجوات الرئيسية لضمان المشاركة النشطة لكل من الإناث والذكور في المهن والبرامج المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاستثمار في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، وتحقيق الهدف المتمثل في تعزيز الاتصال الهادف والتحول الرقمي محليا وعالميا.