+A
A-

المالكية يتوج بلقب دوري “الثانية”.. اليوم

سيكون فريق المالكية مساء اليوم (الأحد) على موعد للتتويج بلقب دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2019-2020، حينما يلعب أمام البحرين عند 6.30 مساءً على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ضمن الجولة 23 والأخيرة من المسابقة. وفي ذات التوقيت، تقام مباراة مهمة على استاد النادي الأهلي وتجمع فريقي البديع ومدينة عيسى.

ويرعى رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ختام دوري الدرجة الثانية، والذي سيشهد التتويج الرسمي لفرسان الغربية بغض النظر عن نتيجة اللقاء أمام غزال البحرين. وكان المالكية حسم اللقب بوصوله للنقطة (45) من 14 حالة فوز و3 تعادلات، فيما تعرض للخسارة مرتين فقط طوال مشواره في الأقسام من الأول وحتى الثالث، علمًا أن الثالث يضم الفرق أصحاب المراكز الخمسة الأولى فقط.

وعلى الرغم أن نتيجة اللقاء لن تؤثر على تتويج المالكية، إلا أنها ستحدد بشكل كبير وضعية فريق البحرين الذي كان يحتل الوصافة وصار بعيدًا عنها الآن، إذ يحتل المركز الثالث برصيد (35) نقطة، وهو ذات رصيد مدينة عيسى. وبات البحرين أمام فرصة وحيدة وهي الحصول على المركز الثالث ولعب الملحق أمام ثامن الترتيب بدوري ناصر بن حمد الممتاز. البحرين يكفيه الفوز بأي نتيجة على المالكية أو تعادله مع المالكية شريطة تعثر مدينة عيسى بالتعادل أو الخسارة من البديع، أو في حال خسارته وخسارة مدينة عيسى، فإنه سيكون ثالثًا أيضًا.

أما اللقاء الثاني، ففيه أمل كبير للبديع (38 نقطة) الذي يملك مصيره بيده؛ كون الفوز أو التعادل يؤهله ثانيًا وبشكل مباشر إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز، كما سيتأهل ثانيًا في حال خسر من مدينة عيسى وفاز البحرين على المالكية. من جهة أخرى، فإن نادي مدينة عيسى سيتأهل مباشرة في حال فوزه على البديع شريطة تعادل أو خسارة البحرين من المالكية، أما في حال تعادله مع البديع وخسارة البحرين من المالكية فإنه سيتأهل ثالثًا. وفي حال فوز مدينة عيسى على البديع وفوز البحرين على المالكية، فإن البديع سيكون ثانيًا والبحرين ثالثًا، وسيخرج مدينة عيسى من المنافسة باحتلاله المركز الرابع.