+A
A-

“هزيع الباب الأخير” يفوز بجائزة التنين الذهبي

فاز فيلم “قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير” بجائزة التنين الذهبي لأفضل فيلم وثائقي عن مجمل أعمال العام (2019 - 2020) في مهرجان دروك السينمائي الدولي، ضمن تصنيف (أفضل الأفضل).

واستطاع الفيلم لمخرجه البحريني خالد الرويعي من الفوز بالجائزة بين منافسة عالمية متقدمة في مجال إنتاج الأفلام الوثائقية.

ويعزز هذا الفوز الحضور السينمائي البحريني للفيلم، الذي فاز بأكثر من 25 جائزة عالمية في المهرجانات المختلفة، الذي تتنافس على عروضه أفلامٌ من مختلف الاتجاهات ومن شتى الدول.

وقال المخرج الرويعي في تصريح خاص “إن التجارب الإبداعية البحرينية تجارب مضيئة ومصدر فخر في شتى المجالات في المحافل الثقافية الدولية”، مؤكدا على أن الفنانين البحرينيين موهوبون وقادرون على إحداث البصمة الإبداعية العالمية”.

يذكر أن فيلم “قاسم حدّاد.. هزيع الباب الأخير” من إنتاج فارس ميديا وإخراج وكتابة سيناريو خالد الرويعي، إذ يتحدث فيه الكاتب أمين صالح والفنان خالد الشيخ والفنان التشكيلي جبار الغضبان وعباس يوسف، فيما عمل على التأليف الموسيقي والغناء كل من الفنان خالد الشيخ والفنانة هدى عبد الله. أما طاقم التمثيل فكان من أبرز أفراده نسرين شريف.

وعمل أشرف محروس وعبدالله عبد المجيد في التوزيع والمكساج، فيما عمل على إدارة التصوير أحمد بوجيري، وأشرف على الإضاءة عبد الرحمن الرميحي ونور رضا واشتغل على الصوت يوسف الجفن.

وشهد استوديو آن فوكس عمليات المونتاج وإنتاج المؤثرات البصرية التي صممها محمد سالم، كما عمل حسين الرفاعي في فريق الفيلم كمنتج إداري.