+A
A-

سحب قرعة كأس جلالة الملك المفدى اليوم

تقام مساء الخميس 15 أكتوبر الجاري، قرعة كأس جلالة الملك المفدى، لكرة القدم للموسم الرياضي 2020/2021، في استوديو مباشر يبث على الهواء مباشرة بقناة البحرين الرياضية.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي، أن الاتحاد نسق خلال الأيام الماضية مع قناة البحرين الرياضية حول برنامج القرعة، لإخراجها بأفضل صورة فنية وتنظيمية، وللوصول إلى الجاهزية التامة لاحتضان القرعة التي ستسحب مراسمها مساء الخميس.   ولفت حقيقي إلى أن آلية سحب القرعة ستكون بطريقة توزيع الأندية إلى مستويين لمباريات دور ال 16 (ثمن النهائي) حيث تم تقسيم الأندية إلى مستويين: الأول يضم:الحد، المحرق، الرفاع، النجمة، الرفاع الشرقي، المنامة، الأهلي، البسيتين، فيما يضم المستوى الثاني:الشباب، الحالة، المالكية، ثاني الدرجة الثانية، ثالث الدرجة الثانية، المتأهل (1) من التصفيات التمهيدية، المتأهل (2) من التصفيات التمهيدية، المتأهل (3) من التصفيات التمهيدية. وبين أن المستوى الأول ضم أصحاب المراكز الثمانية الأولى بدوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الحالي 2019/2020، فيما ضم المستوى الثاني صاحبي المركزين التاسع والعاشر بدوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الحالي أيضًا، وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى بدوري الدرجة الثانية للموسم الحالي، علاوة على المتأهلين الثلاثة من التصفيات التمهيدية.  وسيكون برنامج سحب القرعة من تقديم الزميل الإعلامي محمد الشرقاوي.

  ونظرًا للظروف الراهنة، فإن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيقتصر الحضور في القرعة على ممثليه وضيف شرف حفل القرعة، إذ سيشارك في سحب مراسم القرعة نجم كرة القدم البحرينية ولاعب منتخبنا الوطني الدولي السابق فياض محمود.

ويأتي اختيار قناة البحرين الرياضية لاحتضان قرعة أغلى الكؤوس للعام الثالث على التوالي، ضمن إطار التعاون المثمر بين الاتحاد والقناة، لإبراز أنشطة الاتحاد البحريني لكرة القدم ودورها في إثراء منافساته على الصعيد الإعلامي.