+A
A-

النامليتي: تأثر 7 آلاف محل بـ “كورونا”

قال رجل الأعمال في سوق المنامة القديمة محمود النامليتي “إن جائحة كورونا شلَّت الحركة التجارية بشكل شبه كامل لدي أكثر من 7 آلاف محل تجاري تضمها السوق”، مضيفا أن عددا كبيرا من تلك المحلات أغلق أبوابه بالفعل بعد تراكم خسائر أصحابها وعجزهم عن الوفاء بالتزاماتهم المالية، خصوصا مع حلول فصل الصيف، وفقدان الأمل بعودة الحياة على المدى القريب أو المتوسط لهذه السوق التراثية التاريخية.

ودعا النامليتي إلى توفير حزمة إنقاذ مالية خاصة بمحلات سوق المنامة القديمة، قائلا “إنه ممكن لمبالغ دعم بسيطة أن تنقذ عددا كبيرا من تجار السوق البحرينيين وتساعدهم على الثبات في وجه الأزمة ودفع ولو جانب بسيط من مستحقات الإيجار ورواتب العمال والرسوم وفواتير الكهرباء والماء”.

وأكد أهمية الدعم الذي قدمته “تمكين” مشكورةً لمؤسسات في القطاع الخاص، منوها بقيام “تمكين” بتمديد هذا الدعم لأصحاب المؤسسات الأكثر تضررا في قطاعات مختلفة مثل المطاعم ومكاتب السياحة ومعاهد التدريب.

لكن النامليتي أشار إلى أن معظم تجار سوق المنامة لم يتمكنوا من الحصول على هذا الدعم لأسباب عدة، من بينها عدم معرفتهم بأمور تقديم طلبات الحصول على الدعم، أو صعوبة توفير المستندات المطلوبة.