+A
A-

15 عاما لمهرب “حشيش” ضبط بحوزته 4.6 كيلو

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى معاقبة مدان بتهريب أكثر من 4.6 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدرة، عبر إخفائها في مرشح الهواء بالسيارة “فلتر الهواء” وتغليفها بأكياس قهوة وشطة حارة لتضليل كلاب جناح الأثر في منفذ جسر الملك فهد وعدم كشفها؛ نظرا لكونه متخصص بتهريب المواد المخدرة وذلك بسجنه لمدة 15 سنة وبتغريمه مبلغ 5100 دينار، فضلا عن إبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة وبمصادرة المضبوطات.

وتتحصل وقائع ضبط المستأنف في أن ضابط جمارك كان قد شهد أمام النيابة العامة أنه وردت إليه معلومات، تضمنت قيام المدان بإدخال المواد المخدرة إلى مملكة البحرين عن طريق المنفذ البري جسر الملك فهد، فقام بالترتيب والتنسيق مع الشاهدين الثاني والثالث الشرطة بإدارة مكافحة المخدرات؛ وذلك لترقب وصول المستأنف، وما إن حضر بسيارته الخاصة حتى تم ضبطه في المنطقة الجمركية عند مروره بجسر الملك فهد.

وجاء في وقائع الحكم أنه بتاريخ 26 أغسطس 2019 وعند تفتيش سيارته تم العثور على عدد 5 قطع كبيرة من مادة الحشيش المخدرة بلغ وزنها حينها 4666.6 جرام، وكانوا مغلفين بكيس من النايلون الشفاف وأعلاه غلاف خاص بالقهوة ومغلف بشريط لاصق وكيس نايلون شفاف معبأ بشطة حارة وكانوا مخبأين في الصندوق الخاص بمنقي ومرشح الهواء “فلتر الهواء” الخاص بمحرك السيارة، وأن الهدف من ذلك هو تضليل كلاب جناح الأثر.

وثبت بتقرير فحص عينة إدرار المستأنف احتوائها على المؤثر العقلي الأمفيتامين، كما ثبت من تقرير مختبر الأدلة المادية احتواء القطع الخمس على مادة الحشيش المخدرة، وأن إجمالي وزنها يصل إلى 4704.7 جرام قائم.

كما ثبت بتقرير فحص هاتف المستأنف النقال، وجود محادثات تتعلق بترويج المواد المخدرة كما ثبت وجود صور لمواد مخدرة ومواقع جغرافية لتلك المواد، فضلا عن صور ومقاطع تصويرية لمواد إباحية.