+A
A-

تسويق الخرائط الملاحية البحرينية عالميًا

عقد رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة اجتماعا عن بعد مع الرئيس الجديد لمكتب الهايدروغرافي البريطاني الأدميرال بيتر جميس سباركس والفريق العامل معه، بحضور المدير العام للتسجيل العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة والمدير العام للمساحة ناجي سالم ومدير إدارة المسح البحري راشد السويدي، إذ تقدم رئيس الجهاز بالتهنئة للأدميرال بيتر على تعيينه في هذا منصبه الجديد، متمنياً له التوفيق والنجاح.

وأثناء اللقاء، تم تأكيد استمرار التنسيق والتعاون بين جهاز المساحة والتسجيل العقاري ومكتب الهايدروغرافي البريطاني، في ظل الاتفاقية المبرمة بين الطرفين والتأكيد على استمرار العمل بها.

وناقش الطرفان المواضيع المشتركة فيما يخص تبادل البيانات والخرائط الملاحية البحرية، إضافة إلى ما توصلت له عملية تدريب المختصين في الجهاز على أحدث الوسائل المتبعة في هذا المجال، والتنسيق والتعاون فيما يخص عملية تسويق وبيع الخرائط الملاحية البحرينية بصيغها الورقية والإلكترونية في الأسواق العالمية.

وتم مناقشة الإجراءات المتخذة لدى الطرفين في ظل جائحة كورونا العالمية، ووضع الحلول المقترحة لاستمرار العمل والإنتاج دون أي تأثير على الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي للجائحة.