+A
A-

منطقة حظائر الهملة... نعيمًا!

أعرب النائب أحمد يوسف الدمستاني عن خالص شكره وتقديره للجهود التي تبذلها وزارة الأشغال وشؤون البلديات متمثلة في الوزير عصام خلف؛ على إثر متابعة سير الأعمال المنفذة ضمن مشروعات الوزارة في الدائرة السابعة من المحافظة الشمالية، بعد أن تقدم مجموعة من مربي المواشي وملاك الحظائر إلى مكتب النائب مطالبين بتدخل الوزارة المعنية لإنقاذ منطقة الحظائر في الهملة مما تتعرض له من إهمال وعدم العناية بالنظافة.

ورفع النائب بدوره الأمر إلى الجهات المعنية في وزارة الأشغال، وكان التجاوب سريعًا، إذ تم اجتماع النائب بالوزير بحضور عدد من المهتمين بالثروة الحيوانية؛ بغرض التباحث في الأمور التي تختص بهذا الجانب وتخدم المنطقة بأسرها، ليس على صعيد الثروة الحيوانية وحسب، بل يمتد الأمر إلى مراعاة شروط النظافة والصحة العامة المترتبة على الاهتمام المباشر بمعايير السلامة المرتبطة بمراكز تربية المواشي.

وفي زيارة سابقة للوزير للاطلاع على موقع حظائر الهملة، أكد ضرورة الاهتمام بهذه المنطقة؛ لما تضمه من مخزون حيواني يسهم في الأمن الغذائي.

وتفضلت الوزارة مشكورة بتوفير الحاويات اللازمة لمحطة الهملة الخاصة بتربية المواشي، في خطوة للحد من نسبة التلوث التي تعاني منها المنطقة جراء المخلفات الناتجة عن المحطة.

إلى جانب أن وزارة الأشغال قد شرعت في عملية رصف وسفلتة الطرق والشوارع تسهيلًا لعملية السير والمرور، والانتقال منها وإليها من قبل مربي المواشي والعاملين والمواطنين، في خطوة متقدمة لتطوير المنطقة المذكورة.

المنطقة كانت تعاني كثيرًا جراء التلوث والروائح غير المقبولة نتيجة وجود “المسلخ” الخاص بالمواشي، إلا أنه تمت إزالته في وقت سابق، وعلى إثر ذلك فإن النائب ينوه بتلك الخطوات للوزير ويأمل استمرار التعاون؛ لضمان بيئة أفضل بالشكل الذي يؤمن صحة المواطن من جهة، ويحفظ للوطن قيمته الجمالية من جهة أخرى.