+A
A-

“الصحة العالمية” تغير موقفها وتنصح بارتداء الكمامة

غيّرت منظمة الصحة العالمية موقفها بشأن الكمامة، وقالت إنه يجب ارتداؤها في الأماكن العامة للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا.

وقالت المنظمة العالمية إنّ المعلومات الجديدة أظهرت أنّ الكمامة يمكن أن توفر “حاجزا أمام الرذاذ الذي يحتمل أن يكون معديا”.

وتوصي بعض البلدان حول العالم أو تلزم بارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد جادلت من قبل بعدم وجود أدلة كافية تشير إلى أنه يجب على الأشخاص غير المصابين ارتداء الكمامات.

وقالت الخبيرة الفنية بمنظمة الصحة العالمية، المعنية بمرض “كوفيد 19”، الدكتورة ماريا فان كيرخوف، لوكالة رويترز للأنباء إن التوصية هي أن يرتدي الناس “أقنعة من القماش - أي أقنعة غير طبية”.

ولطالما نصحت المنظمة بأن يقتصر ارتداء الكمامات الطبية على الأشخاص المرضى والأشخاص الذين يرعونهم.

قالت المنظمة إنّ توجيهاتها الجديدة تستند إلى الدراسات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة. وقالت فان كيرخوف: “ننصح الحكومات بتشجيع ارتداء عامة الناس الكمامات”.

وشددت على أنّ الكمامات ليست سوى واحدة من مجموعة من الأدوات التي يمكن استخدامها للحد من خطر انتقال العدوى - وأنه لا ينبغي أن تمنح الناس إحساسا زائفا بالحماية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنّ الأشخاص الذين يبلغون أكثر من 60 سنة ويعانون أصلا من مشكلات صحية، يجب أن يرتدون الكمامات لتوفير حماية أفضل لأنفسهم.