+A
A-

الفضالة: 1082 ملاحظة ومقترحًا عبر “تواصل”

صرحت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة، أن البلدية تستثمر ملاحظات ومقترحات المواطنين والمقيمين بشكل مستمر وتقوم بتحويلها إلى مبادرات عملية لزيادة جودة الخدمات البلدية، بما يحوز على رضاهم ويتوافق مع الأنظمة والقوانين البلدية، مشيرة إلى تلقي 1082 ملاحظة ومقترح منذ يناير إلى نهاية مايو 2020 عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى “تواصل”.

وأكدت أن “بلدية المنطقة الشمالية تولي اهتماماً كبيراً بالتواصل مع المواطنين والمقيمين للحصول على ملاحظاتهم ومقترحاتهم بأسهل الطرق، موضحة أن برنامج تواصل بات من أهم القنوات التي تمكِّن المواطنين من إرسال مقترحاتهم وملاحظاتهم للمسؤولين في الجهات الحكومية بكل شفافية”.

وفي هذا الإطار، أشارت الفضالة إلى توجيهات وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووكيل شئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة الرامية لتعزيز جسور التواصل بين مسؤولي البلديات والمواطنين بهدف تحسين جودة العمل.

وذكرت المدير العام أن كافة الملاحظات والمقترحات الواردة من البرنامج الوطني للشكاوى والمقترحات خلال الفترة قد رفعت جميعها في نفس اليوم إلى الأقسام المعنية لدراستها والرد عليها، مبينة أن غالبية الملاحظات المتعلقة بالنظافة التي بلغت ( 638) شكوى وشكلت 59 % من إجمالي الشكاوى، ثم المواضيع المتعلقة بالرقابه والتفتيش بنسبة 25 % بـ(276) شكوى، يلي ذلك الحدائق والمتنزهات بـ (77) شكوى بنسبة 7 %، في حين توزعت النسبة المتبقية للملاحظات المتعلقة بخدمات المشتركين والتراخيص.

وأكدت التزام البلدية في الرد على كافة الملاحظات في إطار الفترة الزمنية المحددة في النظام، موضحة أن البلدية تسعى للرد على جميع الشكاوى والملاحظات بأسرع وقت ممكن.