+A
A-

إلغاء وتأجيل البطولات العربية للطائرة 2020

أعلن الاتحاد العربي للكرة الطائرة عن تأجيل وإلغاء البطولات العربية المقرر إقامتها هذا العام 2020 وذلك بسبب تفشي وباء كورونا (كوفيد -19) في جميع دول العالم.

وبعث الاتحاد العربي خطابا لكافة الاتحادات العربية يخطرهم فيه بتأجيل وإلغاء بعض البطولات وذلك بعد التشاور المستمر مع رؤساء الاتحادات العربية المنظمة لبطولات العام 2020.

وبناء على ذلك فقد قرر الاتحاد العربي إلغاء البطولة العربية الثانية للناشئين للكرة الطائرة الشاطئية والتي كانت ستستضيفها المغرب خلال شهر أغسطس المقبل، فيما تقرر تأجيل البطولة التاسعة والعشرين لمنتخبات الرجال والتاسعة عشرة لمنتخبات السيدات للكرة الطائرة الشاطئية المقرر لها أن تقام بشهر أغسطس 2020 بالمغرب لتقام بشهر أكتوبر/نوفمبر 2020، كما قرر الاتحاد تأجيل البطولة العربية الأولى للناشئات للكرة الطائرة الشاطئية المقرر إقامتها بالمغرب بشهر أغسطس 2020 لتقام بشهر أغسطس 2021.

كما تم تأجيل البطولة العربية الثانية والعشرين للرجال والتي كان مقررا لها أن تقام بتونس خلال شهر سبتمبر 2020 لتقام بشهر نوفمبر/ديسمبر 2020.

وتأتي تلك التغييرات في إطار حرص الاتحاد العربي على سلامة اسرة الكرة الطائرة العربية وإقامة بطولاته في أجواء مثالية، كما أن ترحيل بعض البطولات وتعديل مواعيدها يعتمد بالدرجة الأولى على انحسار الوباء في الربع الأخير من العام الجاري 2020.