+A
A-

شاب “بط” عين طبيب لاستهزائه بجده عبر “الإنستغرام”

قضت محكمة التمييز بسقوط طعن شاب هارب من تنفيذ حكم قضائي يقضي بسجنه لمدة 3 سنوات ولم يتقدم للتنفيذ قبل يوم الجلسة المحددة لنظر طعن؛ لإدانته وآخرين بالاعتداء على جارهم الطبيب والتسبب بعاهة مستديمة له في عينه تقدر بنسبة 21 %، لكتابة المجني عليه تعليقا بواسطة حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “الإنستغرام” اعتبروه إساءة بحق جدهم.

وتشير تفاصيل القضية بحسب إفادة طبيبة زميلة للمجني عليه تصادف وجودها في المكان إذ حضرت لمنزله لاستلام محاضرات منه، وقبل أن تصل إلى الطبيب الذي كان يهم بدخول سيارته، تفاجأت بشخصين يقومان بجذبه من داخل السيارة والاعتداء عليه بالضرب بأيديهما وأرجلهما.

وأوضحت أن أحدهما أخذ كوبا كان يحمله الطبيب في يده وضربه به على رأسه، ثم توجه به إلى مقدمة السيارة وحاول كسر الزجاج الأمامي باستعمال ذلك الكوب.

وأشارت إلى أن المتهم الثالث تدخل في المشاجرة، وأن المتهم الأول “الطاعن” قذف الطبيب المجني عليه بعبارات مسيئة.

وقالت إنها عندما حاولت منع المتهمين من الاعتداء على زميلها فشلت في ذلك، مما استدعاها للاستغاثة بالمارة والذين تمكنوا من فضّ الاشتباك.

وتبين بعد فحص الطبيب المجني عليه أنه أصيب بضعف في العين اليسرى جراء الاعتداء وقدرت نسبته بـ 21 % وهو ما يمثل عاهة مستديمة.

واتضح أثناء التحقيق أن المتهمين هم جيران الطبيب المجني عليه، والذي كان قد كتب تعليقا على صورة “جد” المدانين الثلاثة التي نشروها في موقع التواصل الاجتماعي “الإنستغرام”، فلم يعجبهم ذلك التعليق واعتبروه سخرية بجدهم، ما تسبب باندلاع المشاجرة والتي انتهت بعاهة مستديمة في عين المجني عليه.