+A
A-

أفضل الاختيارات للمشاهدة بحسب موقع “EgyBest” للأفلام

يعتبر موقع “EgyBest” من أفضل المواقع غير الرسمية، وفيه تستطيع مشاهدة كل ما تريده من أعمال تلفزيونية وسينمائية عربية وعالمية، وأثناء جلوسنا في البيت، عمل الموقع قائمة لأكثر الأعمال مشاهدة بحسب تقييم الجمهور على المنصة وبمشاركة ما يزيد عن نص مليون مشاهد حول العالم، وجاءت النتائج كالتالي:

The Shawshank Redemption

دراما وأكشن: صدر العام 1994 عن قصة آندي دوفرين، الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل رغم زعمه بأنه بريء.

وحصد الفيلم 58 مليون دولار في مقابلة ميزانية قدرها 25 مليون دولار، وصنف من ضمن أفضل 10 فيلم.

ويتحدث عن سجينان، أحدهما رجل مصرفي دخل السجن ظلمًا، يكونان معًا صداقة رائعة على مدار السنين، ويجدان السلوى والخلاص في صحبتهما التي تهون عليهما سنوات سجنهما العصيبة.

The Godfather

‏ جريمة ودراما: تدور الأحداث عن الدون فيتو كورليوني وهو كبير أحد عائلات المافيا الإيطالية المعروفة في نيويورك، وابنه مايكل الذي رفض العمل مع العائلة وفضل دخول الجيش والمشاركة في الحرب العالمية الثانية، فيضطر مايكل العمل مع العائلة، وتندلع المعارك بين العصابات.

ويستحق لقب أفضل فيلم في التاريخ ومن وجه نظري الشخصية لا يعيبه أي شيء، وأخرج هذه التحفة الفنية المخرج (فرانسيس فورد كابولا)، وفيه تعامل مع ممثل عبقري وذي اسم كبير مثل (مارلون براندو).

واختياراته للممثلين كانت عبقرية وكشفت لنا موهبة أل باتشينو، وكشفت لنا احترافية هذا المخرج المبدع.

The Dark Knight

أكشن وجريمة: عندما قام المخرج الكبير (كريستوفر نولان) بإخراج فيلم “Batman Begins” لم يكن في نيته أن يقوم بتحويل هذا الفيلم إلى ثلاثية أفلام، فهو كمخرج قام بإخراج العديد من الأفلام الناجحة.

وبرأي الممثل (السير مايكل كاين)، أن (هيث ليدجر) قام بأداء أفضل أثناء لعبه شخصية (الجوكر) من نظيره (جاك نيكلسون).

ففي هذا الفيلم، قدم لنا (ليدجر) تحفة تمثيلية فنية رائعة في هذا الفيلم الذي يحكي عندما يبدأ باتمان في محاربة العدو الجديد (الجوكر) الذي يسعى لنشر الذعر والشر في جوثام، وإثبات أن العيش من دون قواعد أفضل، ما يؤدي لصراع بين الاثنين يشترك فيه المفتش جوردن والمدعي العام هارفي دينت وراشيل صديقة بروس وين.

Inception

أكشن وخيال علمي: (كوب) هو عميل من طراز خاص جدًا ومستوى رفيع للغاية، في الواقع هو متسلل أحلام.

يقوم بتجنيده رجل أعمال فاحش الثراء؛ كي يقوم بالتسلل إلى عقل أحد منافسيه من اجل زرع فكرة داخل عقل الرجل تبدو وكأنها تأتي من داخله.

Forrest Gump

دراما ورومانسية: صدر العام 1994، وهو مبني على رواية بنفس الاسم صدرت العام 1986 لوينستون جروم، تصور القصة عقودًا عديدة من حياة “فورست جامب” ذي العقل المعاق والقلب الصادق والطبيعة الطيبة والقدرات الرياضية المدهشة، حصد الفيلم أرباحًا هائلة تقدر بـ 678 مليون دولار في مقابل ميزانية 55 مليون دولار.

وفي الفيلم الرائع ترفض والدة (فورست جامب) إدخاله مدرسة خاصة، وتلحقه بمدرسة عادية، ومنذ ذلك الحين يصنع قدره حتى لو يدرك كنهه تمامًا، بداية من مشاركته في حرب فيتنام، وتحوله إلى رجل أعمال يعمل في صيد الجمبري، وتحوله إلى بطل في الركض.

Pulp Fiction

دراما وجريمة: يحكي عن حياة قاتلين مأجورين وملاكم وزوجة رجل عصابات وزوج من اللصوص تتشابك في 4 حكايات من العنف والخلاص.

The Lord of the Rings

مغامرة ودراما: بإحدى القرى الصغيرة في شاير شاب يدعى (فرودو) مهتم بعهد الخاتم، فعمه هذا الهوبيت العجوز صاحبا الـ 111 عاما، الذي يمتلك الخاتم السحري، فيسعى (فرودو) وأصدقاؤه في ملحمة للانتصار على ملك الظلام سارومان.

Fight Club

دراما وأكشن: فيلم أميركي صدر العام 1999، مبني على رواية بنفس الاسم صدرت العام 1996. يتعرض إدوارد لضغوطٍ حتى يصل به الحال إلى أنه لا يستطيع النوم لفتراتٍ طويلة، لكنه يجد بعض السلام في جلسات العلاج النفسي الجماعي، يتعرف إدوارد على أحد الأشخاص وهو (تايلر ديردن)، الذي يحرره من تعلقه بالأشياء الذي تستعبده، ثم يحرره من خوفه من الناس. ويقومان معًا بإنشاء نادي القتال الذي يجذب الكثير من الأفراد المحبطين، الذين يقومون بإخراج طاقة غضبهم وكرههم للعالم في القتال.

The Matrix

خيال علمي وأكشن: ‏تدور أحداث الفيلم عن عالم افتراضي يدعى (ماتريكس) صنع من أجل تهجين الإنسان وإخضاعه حتى يمكن استخدامه كمولدات طاقة، ويتم ذلك عن طريق غرس أجهزة بأجسامهم.

Interstellar

خيال علمي ودراما: ‏صدر 2014، تدور أحداثه في المستقبل، إذ أصبحت البشرية تصارع من أجل البقاء، ويتتبع الفيلم مسار مجموعة من رواد الفضاء الذين سافروا خلال ثقب بحثًا عن موطن جديد للبشرية.

ويحكي بالتفصيل حول في فترة زمنية من تاريخ الأرض تنتشر الأتربة والأمراض، ويصبح الجنس البشري معرضا للفناء، فيسعى مجموعة من المستكشفين بقيادة الطيار إلى السفر في رحلة فضائية مجهولة من خلال الثقب الدودي من أجل البحث عن موطن وكوكب آخر.

في هذا الفيلم الرائع أراد المخرج ”كريستوفر نولان“ الحصول على معلومات فيزيائية صحيحة ودقيقة؛ كي يبني الفيلم على أساسها، لذلك طلب مساعدة ”كيب ثورن“: عالم الفيزياء الفلكية ومن أهم المختصين بالنسبية والثقوب السوداء، إذ قاما بإضافة التأثير الخاص للرياضيات والفيزياء، ما أدى لإنتاج فيلما ساحرًا من جميع النواحي.