+A
A-

“الملكية للبنات” تخفض الرسوم الدراسية

أعلنت الجامعة الملكية للبنات أنه إضافة إلى حزمة الإجراءات التي اتخذتها لمساعدة الطالبات أثناء أزمة جائحة فيروس “كوفيد 19”، ستقدم دعمها اللازم للتخفيف من العبء المالي الذي ألحقه الوباء بالمجتمع.

وأعلنت الجامعة أخيرًا عن الإعفاء من رسوم طلب الالتحاق، ورسوم التسجيل الجامعي لجميع الطالبات اللاتي ينتقلن من الجامعات في الخارج، ويتوجهن لاستكمال دراستهن في الجامعة الملكية للبنات، إضافة إلى منحهن خصم بنسبة 30 % على الرسوم الدراسية في حال الالتحاق بالجامعة هذا الصيف.

وتقدم الجامعة الملكية للبنات في الوقت الراهن خصما بنسبة 10 % على رسوم الفصل الدراسي الحالي للطالبات الحاليات المؤهلات للاستفادة من الخصم، فضلاً عن خطة التقسيط المريح.

وفي تعليقه على المبادرات الداعمة من قبل الجامعة، قال القائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات ديفيد ستيوارت “هذا أقل ما يمكننا تقديمه لمجتمعنا في ظل الظروف الراهنة، إن العبء المالي الذي يسببه الوباء لمواطني البحرين هو عبء كبير للغاية، لذلك نحن نتفهم أن العديد من العائلات في البحرين قد تجد صعوبة في سداد الرسوم الدراسية”.

وإضافة إلى الإجراءات والتدابير المالية؛ أنشأت الجامعة بتاريخ 9 مارس، فريق عمل مختص لمراقبة الوضع الراهن وتقييمه، وجرى تنفيذ خطة شاملة لمواجهة الأزمة، تهدف للحفاظ على صحة وسلامة طالباتها وأعضاء الهيئة التدريسية والمجتمع بأكمله.

وأضاف “من خلال الدعم المتواصل والالتزام الراسخ من جانب مجلس أمناء الجامعة الملكية للبنات، نقوم بكل ما في وسعنا لدعم مجتمع الجامعة وتقديم المساعدة اللازمة في هذه الأوقات العصيبة. لقد قمنا بتحويل جميع الفصول الدراسية إلى نظام إدارة بيئة التعلم الافتراضية الخاص بالجامعة “موودل”، وأنشأنا قناة دعم مخصصة عبر الإنترنت، وأجرت الجامعة أيضا تغييرات على متطلبات التقدير، وأوقفت برامج التدريب بشكل عاجل”.