+A
A-

“العطاء التطوعي” وشرطة المجتمع يحاربون كورونا

في إطار مشاركتها في الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا “كوفيد 19“، وتعزيزا لأوامر وإرشادات القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد، وتحت شعار “كلنا فريق البحرين”، ومن باب الشراكة المجتمعية الفاعلة، نظم فريق العطاء التطوعي وبالتعاون مع مديرية شرطة محافظة المحرق، شرطة المجتمع، مبادرة توعوية مجتمعية لتعزيز وتأكيد الشراكة المجتمعية في دعم مبادرات التوعية التي تهدف إلى نشر ثقافة النظافة، والدعوة إلى ضرورة اتباع التعليمات الصادرة من الحكومة والجهات الحكومية ومنها وزارة الصحة والفريق الوطني للتصدي ومكافحة فيروس كورونا، وتعليمات وزارة التجارة والصناعة والسياحة.

وأكدت رئيس فريق العطاء التطوعي الناشطة الاجتماعية بالعمل التطوعي سميرة بو جيري لـ “البلاد“ أثناء مشاركتها بالمبادرة، أن كل مواطن ومقيم في البحرين عليه مسؤولية وواجب بالحفاظ على سلامة البحرين وصحة الجميع في هذه الجائحة التي تمر بها مملكتنا الغالية والعالم أجمع.

وقالت: إن هذا يفرض علينا جميعا الالتزام بالإرشادات والتوصيات التي توصينا بها المؤسسات ذات الاختصاص، مشيرة إلى أن الوقت الراهن هو الوقت الذي نلتف به جميعا خلف القيادة لنتمكن من تعدي الأزمة وتجاوزها، مشددة، وهذا يجب أن يكون عمل الجميع من مواطنين ومقيمين؛ لأننا كيان واحد ويهددنا خطر الوباء جميعا.

وأشارت بوجيري إلى أن المبادرة التي انطلقت أمس بمجموعة زادت عن 30 مشاركا من المتطوعين وشرطة المجتمع واستهدفت أكثر من 1000 عامل من العاملين في المناطق الخدمية في منطقة عراد بالمحرق كمرحلة أولى، مبينة أن الحملة تهدف إلى توعية العمال من الجنسية الآسيوية والعاملين في مجال الخدمات والنظافة للمحافظة على النظافة الشخصية ونظافة مكان عملهم، وحثهم على تجنب الاختلاط المباشر مع الآخرين، وحثهم للبقاء في المنزل، والخروج للضرورة فقط. وكذلك تزويدهم وإعطاؤهم الإرشادات السليمة لكيفية استخدام المعقمات والماء والصابون ووضع المخلفات التي يقومون باستخدامها من قفازات وأقنعة واقية في الأماكن المخصصة لها بعد الانتهاء من استخدامها وعدم رميها إلا في الأماكن المخصصة لها.

وأوضحت أن المتطوعين وشرطة المجتمع أكدوا ضرورة عدم الانسياق إلى المعلومات والشائعات الكاذبة التي يتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوتهم إلى ضرورة أخذ المعلومات من مصادرها الحكومية مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية، والمنصة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 9 “. وختمت بوجيري بأنهم وزعوا ملصقات إرشادية ووضعوها على المحلات والكراجات وتم توزيع هدايا بسيطة للعمال كالمعقمات وبعض المواد الغذائية؛ لإدخال السرور على قلوبهم وطمأنتهم.