+A
A-

عاطل يحول مركبته إلى “إسعاف سيارات”

تمكن شاب بحريني من أن يعمل ميكانيكي سيارات بعد أن كان عاطلاً عن العمل، وذلك إثر قيامه بتحويل مركبته إلى “كراج متنقل” يخدم جميع أنواع السيارات وعلى مدار 24 ساعة.

وصرح الشاب عبدالله النجاس لـ “البلاد” بالقول: عملت مع والدي في تصليح السيارات لأكثر من 18 سنة، ولاحظت أن الزبائن يترددون بشكل مستمر إلى الكراج، لتصليح ثقب في الإطارات أو تغيير بطارية أو غيرها، مضيفا أن فكرة عمل الكراج المتنقل هي لأشخاص قلة، أو حاجة بعض الزبائن إلى وجود ميكانيكي سيارات متخصص وصاحب خبرة ويمكن أن يتواجد بأي منطقة فور الاتصال به. وأضاف النجاس “نفذت لوحدي الفكرة، إذ خططت لإعادة هندسة المركبة دون مساعدة أحد، واشتريت معدات وجهزتها بجميع الخدمات التي يمكن أن يحتاج لها الجميع”.

وأوضح أن الكراج يقدم جميع أنواع الخدمات للمركبات، من تصليح “البنجر” وتبديل الإطارات، وتغيير زيت المحركات لمختلف أنواع المركبات وتغيير ماء محرك”الرديتر” وتغيير البطارية، والفحص بجهاز الكمبيوتر لمعرفة الخلل في المركبة.

ولفت النجاس إلى أنه على أتم الاستعداد لتوفير المساعدة للأشخاص فور تواصلهم معه.

ودعا جميع العاطلين إلى خلق فرص عمل مبتكرة ومميزة، داعيا لتنفيذ مشاريع العمل الفردي، ما يساعد على خفض البطالة بين الشباب، آملاً أن يتوسع عمله ويُفتح له باب رزق لفتح “كراج” بأحد المناطق الصناعية.