+A
A-

جامعة خاصة ترهق طلبتها بالامتحانات والمشروعات

شكا طلبة جامعة خاصة من الضغوطات التي تمارسها الجامعة في فترة الإجازة الاستثنائية وعدم مراعاتها لهم والتزاماتها بقرارات الأمانة العامة لمجلس للتعليم العالي وقرارات مجلس الوزراء بمراعاة الطلبة في الظروف الاستثنائية؛ بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) العالمية.

وقال الطلبة لـ “البلاد” إن الهيئة الإدارية والتعليمية في الجامعة تمارس ضغوطات كبيرة على الطلبة، منها سلسلة متكررة من التقارير والاختبارات لكل المقررات، حيث لم تخفف أي من متطلبات اجتياز المقررات، وألزمت الطلبة باختبارات المنتصف والتقارير والبحوث ومشروعات التخرج، فضلا عن الامتحانات النهائية دون مراعاة للظروف الاستثنائية التي يمرون فيها خلال فترة العزل المنزلي.

وبين الطلبة أنهم يعانون ضغوطات كبيرة في الفترة الحالية؛ بسبب الأوضاع الراهنة وعدم تمكنهم من التماشي مع قرارات الجامعة التي تخالف توصيات الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي وقرارات مجلس الوزراء بمراعاة الطلبة في الفترة الحالية والظروف الاستثنائية للتعليم عن بُعد، ونقلوا تخوفهم من القرارات التي لا تصب في مصلحة الطالب في هذه الفترة، وقد تتسبب في تأخر تخرجهم.

وذكر الطلبة أن الإدارة فرضت عليهم تقديم امتحانات نهائية مع إجبارهم على فتح الكاميرات خلال تقديم الطالب الامتحان عن بُعد دون مراعاة خصوصية الطلبة، كما أجبرت القرارات الأخيرة للجامعة الطلبة على تحمل تكاليف الحواسيب المحمولة بتقنيات متطورة لتتماشى مع متطلبات التعليم عن بُعد في الجامعة وتمكنهم من تقديم الامتحانات عن بُعد.

وناشد الطلبة الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي التدخل؛ للحد من ضغوطات الجامعة وتماديها في القرارات التي لا تتناسب والوضع الحالي.