+A
A-

إغلاق مؤقت للحدائق والملاعب في المنامة

وافق أعضاء مجلس العاصمة على إغلاق مؤقت للحدائق والمتنزهات والمماشي والملاعب الخاضعة لإدارة أمانة العاصمة.

وبين رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة أن الهدف من ذلك يعود لدعم الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كرونا (كوفيد 19)، والحفاظ على سلامة مرتادي الحدائق والمتنزهات والمماشي والملاعب، وتكاتف وتعاون أفراد المجتمع مع مؤسساته بالمحافظة على سلامة الجميع.

كما سيناقش أعضاء مجلس أمانة العاصمة في جلسته المقبلة موضوع إعفاء المنتفعين من أملاك أمانة العاصمة من الإيجارات الشهرية من مارس حتى نهاية مايو 2020، وذلك تماشيا مع جهود الحكومة في تخفيف الأعباء على التجار والمستثمرين المتضررين من تداعيات انتشار فيروس كورونا، وتأثيره على القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقدم أعضاء المجلس طلب إضافة مادة ضمن اللائحة الداخلية لمجلس أمانة العاصمة حول انعقاد جلسات المجلس إلكترونيا، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمانة العاصمة المنعقد يوم أمس.

وأيد مجلس أمانة العاصمة مقترح هيئة التخطيط والتطوير العمراني تغيير تصنيف في سترة الصناعية بمجمع 601 من تصنيف مناطق المشاريع الصناعية (DB) إلى تصنيف مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS)، بشرط أخذ موافقة من اللجنة العليا للتخطيط العمراني.

ووافق أعضاء المجلس على دراسة تغيير تصنيف عدد من العقارات المملوكة لوزارة شؤون الشباب والرياضة، ويهدف تغيير التصنيف بما يتلاءم مع الطابع العام للمنطقة، والمساهمة في تنظيم العقارات التابعة للدولة في حدود أمانة العاصمة إلى جانب توفير مناطق للمرافق والخدمات العامة، والتي تهدف إلى توفير الخدمات اللازمة للعاصمة.